أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات تدخل تحدي إنجاح الاستحقاق الوطني بعزم وإرادة

أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات تدخل تحدي إنجاح الاستحقاق الوطني بعزم وإرادة

تماشيا مع البرنامج الذي سطرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الاستعدادات لإنجاح المحطة التربوية الهامة المتمثلة في اجتياز امتحانات الباكلوريا دورة 2020.

 عقد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات عبد المومن طالب  أمس الأربعاء 20 ماي 2020 لقاء افتراضيا شارك فيه كل من المدير المساعد و المديرات والمديرون الإقليميون  بالجهة، و رؤساء الأقسام بالأكاديمية، وقد خصص هدا اللقاء للتقاسم و التشاور حول الوضعية البيداغوجية و الإعداد  الجيد   لامتحانات البكالوريا .

وقد استهل مدير الأكاديمية هذا اللقاء بعرض تطرق فيه إلى القرارات التي أعلن عنها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص تدبير المرحلة و تدابير إجراء امتحانات البكالوريا إذ شكل العرض خارطة طريق وأرضية للنقاش، تلاها بعد ذلك تدخلات لجميع المشاركين حيث أكدوا جميعهم على انخراطهم و استعدادهم لإنجاح المرحلة  في احترام تام لمبدأ تكافؤ الفرص و تأمين الظروف الكفيلة بالحفاظ على سلامة و صحة جميع  المتدخلين، في هذه الاستحقاق الوطني الهام. ومن ابرز الإجراءات التي تم تبنيها من طرف الأكاديمية  في هذا الباب:

•        اعتماد الفضاءات المفتوحة  مراكزا لإجراء الامتحان ( منشات رياضية ، ساحات مدرسية مفتوحة ، قاعات الأنشطة الكبيرة ، …..).و في حال عدم توفرها تعتمد المؤسسات التعليمية  شريطة  التقيد بمعدل  10 مترشحين على الأكثر بالقاعة الواحدة

•        إجراء تعقيم شامل لجميع مرافق المراكز( المكاتب – المراحيض – القاعات المحصنة –كتابة المركز –الممرات –السلاليم –الأرضيات –الأبواب – صنابير المياه……).

•        بالإضافة إلى توفير الكمامات و المعقمات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي والمحارير الإلكترونية لقياس حرارة المترشحين و المتدخلين.