وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية تدشن المقر الجديد للقنصلية العامة لإسبانيا بالرباط

وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية تدشن المقر الجديد للقنصلية العامة لإسبانيا بالرباط

دشنت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية ، أرانشا غونزاليز لايا ، اليوم الجمعة ، المقر الجديد للقنصلية العامة لمملكة إسبانيا بالرباط.

وقامت المسؤولة الإسبانية بزيارة تجهيزات القنصلية ، رفقة سفير إسبانيا بالمغرب ريكاردو دييز-هوجليتنر ، حيث تم تقديم شروحات لها حول مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين المغاربة والإسبان من طرف هذه البنية القنصلية الجديدة.

وبهذه المناسبة ، أعربت غونزاليز لايا عن امتنانها لمختلف العاملين من أجل جهودهم التي تسهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

وقالت ” أريد أن أشكر العاملين الإسبان والمحليين في هذه القنصلية ، من أجل عملهم الجبار ، غير المعروف ، لكنه يكتسي أهمية كبيرة ويسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع إسبانيا بالمغرب“.

من جهة أخرى ، توجهت الوزيرة الإسبانية إلى المواطنين والسلطات المغربية ، معربة عن أملها في توطيد العلاقات الإنسانية بين الشعبين من خلال الخدمات التي سيقدمها هذا المقر الجديد.

وأكدت غونزاليز لايا أن ” إسبانيا تريد جديا أن تكون العلاقات الإنسانية مع الطلبة ، ورجال الأعمال ، والأسر والمواطنين عامة ، أوثق ، ولهذا نحن مستعدون لتوفير الوسائل اللازمة “، مضيفة ”نستثمر في شبكة القنصليات في المغرب من أجل جعل هذه العلاقات الإنسانية أوثق”.

وفي وقت سابق من اليوم ، أجرت الوزيرة الإسبانية مباحثات مع رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني ، كما يرتقب أن تلتقي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ، ناصر بوريطة ، وكذا مع مسؤولين مغاربة رفيعي المستوى.

وتؤكد هذه الزيارة ، الأولى ل أرانشا غونزاليز لايا منذ تعيينها يوم 12 يناير الجاري على رأس الديبلوماسية الإسبانية ، الطابع الاستراتيجي للعلاقات التي تجمع إسبانيا والمغرب في كل المجالات.