تنقيل قائد بتطوان وإلحاق اخر بعمالة العرائش بسبب خروقات

أفادت مصادر إعلامية أن مصالح ولاية تطوان توصلت بقرار من وزارة الداخلية يتعلق بتنقيل، ذي طابع عقابي، يخص قائد الملحقة الإدارية لحي المصلى بتطوان، الى مدينة خريبكة.

التنقيل جاء بناء على "خروقات" ارتكبها القائد في تدبير شؤون المصلحة، وكذا عدم التزامه بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بتدبير الشأن بالملحقة الإدارية، بالإضافة إلى مجموعة من الشكايات التي تقدم بها عدد من المواطنين ضده تتعلق بالتسلط والاستبداد والشطط في استعمال السلطة

وكانت وزارة الداخلية قد استدعت القائد المذكور للاستماع إليه حول مجموعة من الشكايات التي وردت على الإدارة المركزية في حقه، من طرف عدد من المواطنين، تتهمه بـ"الشطط في استعمال السلطة، واستغلال المنصب لقضاء مآرب شخصية".

وفي سياق اخر فقد ذكرت مصادر إعلامية، أن عمالة العرائش أعفت قائد المقاطعة الأولى بالعرائش، ملحقة إياه بمكاتب العمالة بدون مهام.

وحسب نفس المصادر فإن سبب الإعفاء راجع إلى كثرة الشكايات الموجهة ضد القائد، في حين رجحت جهات أخرى تورط القائد في ملف مشبوه وصف بالضخم.

ويعتبر القرار مفاجئا ، خصوصا وأن القائد كان يترأس قبل أيام من الإعفاء حملة كبيرة لتحرير الملك العمومي رفقة قائد المقاطعة الثالثة.