صفحات التسريبات تتحدى وزارة بلمختار في أول يوم امتحانات

صفحات تسريبات بالفايسبوك تتحدى إجراءات وزارة بلمختار لمحاربة الغش، وتنشر أسئلة اختبارات  أول يوم من الامتحان الجهوي الموحد لتلاميذ السنة أولى البكالوريا،

 ليتأكد مرة أخرى أن وزارة التربية الوطنية لازالت تقف عاجزة عن محاربة ظاهرة الغش و لم تستطع لحد الساعة الحد من تسريب أوراق الاختبار حتى يتسنى لنا ضمان نزاهة الباكالوريا المغربية.

فما هي إلا دقائق بعد انطلاق امتحان اللغة الفرنسية الخاصة بتلاميذ السنة أولى باكالوريا في مختلف الجهات بالمملكة شرعت العديد من الصفحات الفايسبوكية في نشر الامتحانات التي علق عليها آخرون بوضع الإجابة الصحيحة عليها.

ومن بين الجهات التي تم تسريب امتحاناتها خنيفرة بني ملال، ودرعة تافيلالت، بالإضافة إلى الامتحانات الخاصة بالممتحنين الأحرار في مختلف الجهات.

وتفاعل التلاميذ بشكل كثيف مع هذه التسريبات حيت طالبوا الفايسبوكيين بمساعدتهم ونشر الأجوبة الصحيحة بأسرع وقت ممكن في تحد غريب لقرارات بلمختار.

كما قامت العديد من الصفحات الفايسبوكية المتخصصة في تسريب الامتحانات بنشر صور الامتحان الجهوي الخاص بمادة التربية الإسلامية.

وبالإضافة إلى صور أوراق الامتحان فإن هذه الصفحات عمدت إلى وضع الأجوبة التي تفاعل معها النشطاء بكثافة مؤكدين بأنها ستساعد التلاميذ في الغش خلال الامتحان.