45 سنة سجنا نافذا لاب وابنه من اجل جريمة قتل ببرشيد

صرحت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة سطات، أخيرا، بمؤاخذة الأب والابن من أجل ما نسب إليهما،

 والحكم على الابن ب 25 سنة سجنا نافذا والأب ب 20 سنة سجنا نافذا، وبأداء المدانين تعويضا مدنيا إجمالي قدره 60000 درهم لفائدة زوجة الضحية، وتعويضا للام الضحية وسيدة أخرى كان ينفق عليها الضحية  قدره 20000 درهم لكل واحدة منهما.

 وكان المتهمان أحيلا على الغرفة سالفة الذكر، بعد أن أصدر قاضي التحقيق أمرا بمتابعة الابن من اجل القتل العمد مع سبق الإصرار والضرب والجرح بالسلاح والأب من اجل المشاركة في القتل مع سبق الإصرار طبقا للفصول 392 و 393 و 129 و400 من القانون الجنائي.

وحسب الأبحاث التي قامت الضابطة القضائية لدرك مركز برشيد، انه تم إشعار الضابطة القضائية بحدوث شجار بين المتهم وأخ  الضحية بدوار أولاد العسري  بجماعة الفقرا قيادةلرياح دائرة الكارة إقليم برشيد ، مما أسفر عليه إصابة الضحية بجروح على مستوى صدره أدى إلى وفاته عند نقله إلى مستشفى الرازي ببرشيد.

وخلال الاستماع إلى أخ الضحية صرح أن المتهم الابن كان في حالة سكر قام بضربه بواسطة عصا على ظهر، وعندما توجه رفقة إخوانه نحو السيارة من اجل مغادرة الدوار في اتجاه المستشفى من اجل الحصول على شهادة طبية  توجه نحوهم المتهم وقام برميهم بحجارة، فحين قام الأب(المتهم) بتسليم ابنه (المتهم) سكين فتوجه نحوهم إلا انه الضحية تدخل لتهدئته فطعنه في صدره من جهة القلب مما تسبب في وفاته.

المتهم اعترف بالمنسوب إليه خلال البحث التمهيدي كما اعترف خلال مرحلة التحقيق بأنه الضحية أصاب الضحية عندما كان يحاول  نزع السكين من يده وانه لم تكن له نية القتل، فيما الأب فقد أنكر المنسوب إليه، بينما عدد من الشهود أكدوا معاينتهم لواقعة تسليم الأب للسكين للابن وهو الأداة التي استخدمها المتهم في طعن الضحية .