استنفار مختلف الاجهزة بسطات بسبب مهاجرين سريين أفارقة(صور+ فيديو)

حط صباح اليوم السبت 14 ماي، ما يقارب 21 شخص افريقي من مختلف الجنسيات بالمحطة الطرقية بسطات على متن حافلة  لنقل الركاب، مما خلف حالة استنفر لدى مختلف الاجهزة الامنية والسلطات الاقليمية و المحلية.

وحسب مصادر، فان الافارقة المنحدرين من الكامرون والسنغال وتشاد ومالي، عملت السلطة المحلية بمدينة الفنيدق على ترحيلهم الى مدينة سطات عبر حافلة للنقل الحضري مرفقين بعنصرين من القوات المساعدة الى مدينة سطات، وأضافت المصادر ذاتها الى كون المعنيين بالامر تم توقيفهم على مستوى معبر باب سبتة وهم بصدد تنفيذهم لعملية هجرة سرية الى الضفة ا لاخرى.

وأشارت المصادر نفسها انه عند وصل الافارقة الى مدينة سطات عملوا على الاعتداء على احد افراد القوات المساعدة المرافق لهم بالضرب، كما حاول الاعتداء على سائق الحافلة ، الا انه تم التدخل من طرف الاجهزة الامنية والسلطات المحلية لتهدئة الوضع ومنعهم من الاعتداء على السائق كما تم تقديم العلاجات الضرورية لعنصر القوات المساعدة المعتدى عليه.

كما قامت عناصر السلطات المحلية بتعليمات من عامل صاحب الجلالة على اقليم سطات الخطيب لهبيل، باشراف من الخليفة الاول لعامل الاقليم وقائد الملحقة الادارية الاولى واعوان السلطة  بحضور رئيس المنطقة الامنية وممثلوا وزارة التجهيز والنقل على تزويد هؤلاء المهاجرين السريين بالملابس والأحذية والمأكل والمشرب، والسهر على نقلهم الى وجهتهم الا وهي مدينة مراكش والدار البيضاء.

وخلال هذه العملية اكد احد المهاجرين على حبه لجلالة الملك محمد السادس وشكر جلالته على كرمه كما قام بشكر السلطات الاقليمية والمحلية على حسن استقبالهم والتعامل معهم وعبر على كون المغرب بلد جميل.

وما تجدر الاشارة اليه، ان ما يقارب 30 شخص افريقي من مختلف الجنسيات تم ترحليهم الى مدينة ابن احمد التابعة لاقليم سطات في عملية مماثلة.