توقيف صانع للمواد المتفجرة باليوسفية

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد مركز الشماعية بإقليم اليوسفية، مساء أمس الثلاثاء، من إلقاء القبض على صانع للمواد المتفجرة "البارود"، ينشط في صناعة و بيع هذه المواد بدون رخصة.

وحسب مصادر فقد تم  توقيف المعني بالأمر بعد استدراجه من طرف قائد المركز الذي أوهمه أنه ينتمي ل"سربة الخيل" و أنه يحتاج لكمية تقدر ب6 كيلوغرام، و هو الكمين الذي سقط فيه المدعو "ع ك" يبلغ من العمر حوالي 58 سنة، حيث جرى اعتقاله على بعد 2 كيلومتر من الشماعية متلبسا بحيازة "البارود".
و أضافت المصادر، أنه بعد توقيف المعني بالأمر انتقل رجال الدرك الملكي إلى مكان سكناه المتواجد بدوار أولاد لعروسي الحنيبلات جماعة لمراسلة بقيادة سيدي محمد التيجي بإقليم آسفي و الذي يبعد ب30 كيلومترا من الشماعية، حيث تم ضبط 20 كيلوغراما من المتفجرات بالمصنع الذي لا يمتلك رخصة له، إلى جانب اعتقال ابنه"ح ك" البالغ من العمر حوالي 25 سنة، ليتم اقتياد المعنيين بالأمر إلى مركز الدرك للبحث معهما حول المنسوب اليهما، حيث اعترف المتهم الرئيسي بالأشخاص الذين يقوم بتزويدهم بهذه المتفجرات بطريقة غير قانونية.
هذا، و لا يزال المعنيين بالأمر يخضعان للبحث للكشف عن مزوديهم بهذه المواد، في انتظار إحالتهما على النيابة العامة المختصة.
و يأتي اعتقال المعني بالأمر في إطار الحملة التي تقوم بها المصالح الأمنية في مختلف المدن المغربية للحد من بيع و ترويج الأسلحة و المواد المتفجرة بطريقة غير قانونية.