لاقط هوائي يخرج الساكنة للاحتجاج ليلا بسطات

 خرجت ساكنة حي المقدم المعطي وشارع الجيش الملكي بسطات، من بيوتها ليلا مساء امس السبت، للتعبير عن غضبهم واعتراضهم على تثبيت لاقط هوائي "الريزو"،

وقد حضر إلى مكان قائد المقاطعة الحضرية الأولى والخليفة وأعوان السلطة ومصالح الأمنية الذين عاينوا الساكنة يقفون أمام أحد المنازل الذي تمت عملية تثبيت أعمدة اللاقط الهوائي فوق سطحه.

والساكنة خرجت لاحتجاج خوفا من تأثير اللاقط الهوائي على صحتهم وصحة أبنائهم وقد ندد المحتجون بارتكاب هذه الجريمة اللاإنسانية في حقهم، لكن السكان طالبوا بعدم السماح لصاحب المنزل وشركة أن إتمام عملية التثبيت.

وقد أكد المحتجون انه سبق لهم  تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية كما قاموا بتوجه عدد من الشكايات لرفع الضرر الذي بات يهدد سلامتهم  وسلامة أطفالهم وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيف تثبيت اللاقط الهوائي خاصة وانه يتواجد في منطقة أهلة بالسكان، الى السلطات الإقليمية والمحلية ومسيري الشأن المحلي، لكن دون جدوى حيث لم يتلقوا أي جواب من الجهات المختصة، ومع كل هذا مازال المعني بالأمر يقوم بأشغال تثبيت اللاقط بحجة انه من ذوي النفوذ، وأكدوا أنهم سيتبعون جميع السبل القانونية لمنع تثبيت للاقط الهوائي.

يذكر أن تثبيت اللاقط الهوائي أصبح يثير احتجاج السطاتيين في مجموعة من أحياء المدينة دون تحرك للجهات المعنية التي تلزم الصمت .

كما طالب المحتجون خلال وقفتهم هاته تدخل والي جهة الدار البيضاء سطات ووزير الداخلية لاتخاذ الإجراء اللازمة لرفع الضرر الذي يهدد ساكنة الحي.