سيدة تضع ثلاثة توائم خدج”سباعي” بسطات

وضعت سيدة حامل في عقدها الثالث ثلاثة توائم خدج   prematures"ذكر وأنثيين" بقسم صحة الأم والطفل بمستشفى الحسن الثاني بسطات،

 عصر اليوم الأربعاء 23 مارس، تتراوح أوزانهم مابين 1100 و1400 غرام، وهم يتمتعون بصحة جيدة وان عملية الولادة مرت في ظروف جيدة تحت إشراف طاقم طبي رفيع تترأسه الدكتورة نبهاني المشهود لها بكفاءتها وجديتها في العمل.

السيدة توجهت في البداية إلى المركز الصحي دار الشافعي لتتم إحالتها على مستشفى الحسن الثاني بسطات، وهي في أخر المخاض، حيث تبين أنها حامل في ثلاثة توائم، بعد القيام بجميع العلاجات والفحوصات، قامت السيدة بوضع مواليدها الثلاثة، وقد تمت عملية الولادة في ظروف جيدة، فالأطفال والأم يحضون برعاية طبية جيدة، تحت إشراف إدارة المستشفى.

هذا وينتظر أن يتم تحويل المواليد الثلاثة للمصلحة المختصة بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء للمتابعة طبية، ومن المحتمل أن يقوم بزيارتهم عامل إقليم سطات غدا، حسب مصادر.

ويشار إلى أن أم التوائم التي تقطن بدوار لعطوشة التابع ترابيا لمنطقة دار الشافعي دائرة البروج إقليم سطات سبق أن أنجبت خمس أطفال، ليرتفع عدد أبنائها بقدوم التوائم الثلاثة إلى ثمانية أطفال ذكورا وإناثا الأمر الذي يضع الأسرة الفقيرة أمام صعوبات للعيش. ويفرض على الجمعيات الخيرية والمحسنين وذوي الأريحية والقلوب الرحيمة التدخل لاستكمال فرحة الولادة، وتنظر إلى حالتهم بعين العطف والتضامن الذي عرف به المغاربة منذ أمد، خاصة وأن الأب يعمل كمياوم يتلقى أجر زهيد لا يفي بمواجهة الأعباء المالية للأسرة.