السفير الفلسطيني بالرباط يشيد بالدور الهام للمغرب في نصرة القضية الفلسطينية

نوه سفير دولة فلسطين بالرباط، زهير الشن، اليوم السبت، بالدور "الهام" الذي يضطلع به المغرب في نصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

 وعبر الشن، في كلمة بمناسبة انعقاد ندوة بالرباط حول "مأساة حقوق الإنسان لدى عرب 48 بالأراضي المحتلة"، نظمتها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بشراكة مع الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، تخليدا لليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين، عن امتنان بلاده للدور الهام الذي تقوم به المملكة المغربية، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في نصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

 وأبرز السفير الفلسطيني أن هذا اللقاء "يشكل منطلقا لإسماع صوت فلسطينيي الداخل، وتسليط الضوء على قضيتهم العادلة وحقوقهم المشروعة ".

 من جهتها، أكدت أمينة حلمي، عن الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، أن هذا اللقاء يروم تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها فلسطينيو الداخل، لاسيما "قمع الحريات ومصادرة الاراضي وهدم البيوت"، والتنديد بإجراءات إسرائيل الرامية إلى طمس هوية ومعالم التاريخ الفلسطيني. وأكدت باقي المداخلات على ضرورة "التنديد بالانتهاكات الاسرائيلية المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني والمتمثلة في مصادرة الأراضي وهدم البيوت داخل أراضي 48، والاعتقالات التعسفية، داعين المجتمع الدولي غلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني". 

وتضمن برنامج هذه الندوة التي حضرتها ثلة من الشخصيات الحقوقية والسياسية والأكاديمية عددا من المداخلات همت، بالخصوص، مواضيع "السياسة الإسرائيلية تجاه فلسطينيي 48"، و"تقارير الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان حول الانتهاكات في أراضي 48"، و "شرعية اسرائيل في ضوء مبادئ القانون الدولي".