عناصر الدرك الملكي بأولاد سعيد تحيل متهمين بصنع وترويج مشروبات كحولية بدون سند قانوني على انظار النيابة العامة

عناصر الدرك الملكي بأولاد سعيد تحيل متهمين بصنع وترويج مشروبات كحولية بدون سند قانوني على انظار النيابة العامة

بوشعيب نحاس

من المنتظر أن تحيل عناصر الدرك بالمركز الترابي أولاد سعيد سرية سطات، صباح اليوم السبت 19 دجنبر الجاري، على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسطات، أربعة أشخاص، من أجل صنع وترويج مشروبات كحولية بدون سند قانوني.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد قد تمكنت يومه الأربعاء 16 دجنبر الجاري، من تفكيك وحدة صناعية سرية متخصصة في صنع المشروبات الكحولية من نوع “الويسكي” بطريقة مغشوشة، وذلك على مستوى جماعة الحوازة قيادة أولاد سعيد إقليم سطات، كما تم توقيف أربعة أشخاص، من بينهم فتاة؛ ينحدرون من مدينة الدار البيضاء، للاشتباه فيهم بتصنيع مشروبات كحولية من نوع “الويسكي” في مخزن سري بالحوازة نواحي سطات.

أفادت مصادر، بأن عناصر الدرك الملكي انتقلت، إلى منطقة الحوازة إقليم سطات، حيث أوقفت ثلاثة أشخاص نواحي سطات؛ في حين جرى إيقاف المشتبه فيه الرابع بمدينة الدار البيضاء، في انتظار إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين للاشتباه في علاقتهم بالموضوع.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك قامت بمداهمة مصنع سري لتصنيع مشروبات كحولية مغشوشة بعد استئذان النيابة العامة المختصة، وحجزت معدات ومواد تستعمل في عملية التصنيع، فضلا عن ما يفوق ألف قنينة من نوع “الويسكي” التي تمت مصادرتها، وكانت معدة للترويج بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

واقتادت عناصر الضابطة القضائية المشتبه فيهم الأربعة نحو مركز الدرك الملكي بأولاد سعيد، والاستماع إليهم في محاضر قانونية، بتعليمات من النيابة العامة ووضع ثلاثة من المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية.