سكان بسطات يطالبون برفع الضرر عنهم بسبب البناء العشوائي

تقدم سكان احد المنازل  بدرب الصابون بمدينة بسطات، بشكايات الى الجهات المختصة من اجل البناء العشوائي ورفع الضرر في مواجهة احدى الاشخاص يقطن معهم بنفس المنزل،

  حيث يصرحون خلال شكايتهم ان كل واحد منهم يملك شقة سكنية، وان المشتكى به شرع في البناء بسطح الطابق الثالث بدون رخصة و بدون أي سند غير قانوني في هذا المجال، وأشاروا في شكايتهم إلى كون الشقق السكنية بنائهم قديم ولا يرتكز على سواري من الحديد، واكدوا ان ذلك تسبب لهم في الحاق ضرر مادي ومعنوي من هذا القبيل خوفهم من انهيار بناء شققهم للسكن.

وقد التمسوا خلال شكايتهم  من الجهات المختصة إعطاء امرهم باخراج لجنة الى عين المكان من اجل معاينة الضرر، وبإعطاء امرهم بتوقيف البناء.

فيما اشار محضر معاينة بناء على طلب فردي،  قام به مفوض قضائي انه عاين بالمنزل المذكور وجود باب حديدي مقفل يفضي الى الطابق الثالث وليس الى السطح، هذا الاخير اصبح بالدور الخامس حسب المعاينة الخارجية للدار وكذا معرفة الطالبة. بعد استحالة معاينته من الداخل.

فيما جاء في محضر معاينة لمصلحة التعمير بالمجلس البلدي بسطات، أن المشتكى به قد خالف قانون التعمير، بقيامه ببناء طابق الثالث بدون ترخيص.