سطات .. 10 سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض ابنته القاصر بالعنف

سطات .. 10 سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض ابنته القاصر بالعنف

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة سطات، أخيرا، بمؤاخذة متهم بهتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة بالعنف من طرف احد الأصول، وأصدرت في حقه حكما بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات، وبأدائه لفائدة الوكيل الخصوصي للطرف المدني تعويضا إجماليا قدره 90.000 تسعون ألف درهم.

وأحيل المتهم”ا ا”، على الغرفة سالفة الذكر بمقتضى الأمر بالإحالة الذي أصدره المستشار المكلف بالتحقيق لمحاكمته من أجل جريمة هتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة بالعنف من طرف احد الأصول.

وكانت عناصر الدرك الملكي بمركز ابن احمد، قد باشرت أبحاثها في شأن تعرض طفلة لاعتداء جنسي نتج عنه حمل والمتهم والد الضحية.

وحسب المصادر ،  فأن أم الضحية اكتشفت أن ابنتها البالغة من العمر حوالي 13 سنة و تتابع دارستها، حامل في شهرها السابع، نتيجة اعتداء جنسي على يد والدها”ا ا” البالغ من العمر حوالي 47 سنة، لتتقدم بشكاية ضد زوجها في الموضوع أمام عناصر الدرك الملكي .

وأضافت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي على اثر توصلها بشكاية باشرت أبحاثها بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسطات، بالاستماع إلى الضحية ووالدتها، كما تم الاستماع إلى المتهم الذي تبين أنه كان يمارس على ابنته الجنس لمدة أربع سنوات ممارسة سطحية وشاذة.

وقد تم توقيف المتهم ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية والبحث معه حول المنسوب إليه و إحالته على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات الذي اتخذ في حقه المتعين.