رضوان مفتاح يكسب رهان نقابة هيئة المحامين بسطات

رضوان مفتاح يكسب رهان نقابة هيئة المحامين بسطات

بوشعيب نحاس

تمكن المحامي رضوان مفتاح من كسب رهان نقابة هيئة المحامين بمدينة سطات. وذلك خلال الانتخابات التي أجريت بعد زوال اليوم الجمعة 18 دجنبر بالمحكمة الابتدائية بسطات، خلفا للنقيب المنهية ولايته عبد العزيز زاروني

وفاز رضوان مفتاح بحصوله على 184 صوت فيما حصل منافسه عبد الحق العزيزي على 173، في الدور الثاني من العملية الانتخابية، الذي انتهى بالإعلان رسميا عن الفائز، كما انتخب إلى جانب النقيب الجديد رضوان مفتاح ، النقيب السابق عزيز زاروني بقوة القانون في مجلس الهيئة، كما جرى انتخاب الأعضاء المسيرة للهيئة.

وكانت المرحلة الأولى من هذه الانتخابات قد عرفت منافسة شديدة بين المترشحين، والتي عرفت تصدر المحامي عبد الحق العزيزي الانتخابات خلال هذه المرحلة، فحين احتل المحامي رضوان مفتاح المرتبة الثانية، وجاء المحامي محمد شعوب في المرتبة الثالثة بفرق صوت واحد.
وقد عبر أصحاب البذلة السوداء عن اعتزازهم بالأجواء الايجابية التي مرت فيها عملية انتخاب النقيب،  وهو ما يكرس قوة وصلابة التداول الديموقراطي الحر والنزيه داخل الهيئة.
ويعتبر النقيب رضوان مفتاح رجل التوافقات داخل هيئة سطات ويتمتع باحترام واسع داخل جميع الأوساط وهو الانطباع الذي تركه خلال تحمل مهام النقيب خلال ولاية سابقة.