حملة مجانية للحلاقة لتلاميذ المدارس العمومية بسطات

نظمت الرابطة الجهوية لمصففي الشعر وأرباب الصالونات بجهة الدار البيضاء سطات بشراكة مع مدرسة بدر الخاصة للحلاقة والتجميل بمدينة سطات أيام تطوعية للحلاقة لفائدة تلاميذ المدارس العمومية بسطات ونواحيها.

الحملة التطوعية انطلقت منذ يوم 16 ماي المنصرم وستستمر إلى غاية يوم غد الخميس،  وقد شارك فيها مجموعة من الحلاقين المتميزين والمهتمين بالعمل الجمعوي التطوعي وكذا خريجي مدرسة بدر الخاصة للحلاقة والتجميل. و حطت الرحال بعدد من المؤسسات التعليمية ضواحي مدينة سطات، في مبادرة اجتماعية متمثلة في الحلاقة الجماعية المجانية لفائدة التلاميذ الفقراء.

وقد أكد "هشام نشيد" رئيس الرابطة الجهوية لمصففي الشعر بسطات، في تصريح ل"الخبرية 24"، أن هذه الحملة المنظمة تحت شعار"أفكر أعمل" مستمرة حتى تاريخ 2 يونيو بمدارس المدينة، مثمنا في الوقت ذاته مجهودات أعضاء الرابطة الجهوية ومدير مدرسة بدر والمتطوعين ، كما أشار خلال تصريحه أن فكرة العمل التطوعي وأهمية العطاء  لدى الشباب تتسع يوما بعد يوم والتي تعود بالنفع على المجتمع، مؤكدا انه لهذا قاموا بالتوجه إلى المدارس لترسيخ ثقافة وفكرة العمل التطوعي وبذل الجهد في سبيل تحسين المجتمع دون انتظار "المقابل". وأشار في كلمته أن قد هذه الحملة التي حطت رحالها صباح أمس بمدرسة الإمام مالك بحي مبروكة بعدما جابت عدة مدارس لقيت استحسان المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لسطات،  وأضاف أن العملية استفاد منهما أكثر من 80 تلميذ كمعدل وعرفت تشجيعا من طرف القائمين على الشأن التربوي كالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات ومدراء والأطر التربوية بالمؤسسات التعليمية.كما سجل ارتياح من طرف أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ المستفيدين من هذه الحملة التطوعية .

يذكر أن برنامج الحملة لايزال مستمرا إلى غاية 2 من يونيو إذا من المنتظر أن تكون المرحلة المقبلة بمدرسة  طارق بن زياد او مولاي عبد الله بسطات.