تهديد “مافيا العقار” بسطات للمواطنين وممتلكاتهم بسطات تساءل الجهات المختصة

تهديد “مافيا العقار” بسطات للمواطنين وممتلكاتهم بسطات تساءل الجهات المختصة

أضحى ثلاثة أشخاص بسطات يسمون أنفسهم “منعشون عقارون” أضحوا يشكلون تهديدا حقيقيا للمواطنين خاصة الضعفاء منهم بطردهم من محلاتهم والتضييق عليهم لدفعهم للهجرة القصرية ومغادرة أراضيهم ودورهم بالرغم عنهم. وأخر تخريجات “مافيا العقار”هؤلاء هو الاعتداء قبل أيام على منزل أحد المواطنين بدوار الشرفة جماعة عين نزاغ قيادة المزامزة الجنوبية مستغلين عطلة عيد الأضحى وزيارة المواطن لأهله بسطات فأحضروا جرافة وبعض المستخدمين وهدموا البناء المتواجدة بالبهو الخارجي للمنزل المحاط بالزنك المسنودة إلى أعمدة خشبية وإسمنتية وباب وقاموا برمي  كل مخلفات الهدم أمام باب المنزل الرئيسي على شكل ركام، هذا الهدم وقع دون قرار عاملي أو حكم قضائي أو إشعار للسلطات المختصة، ودون إشعار حتى المعني بالأمر، العملية الهمجية وغير القانونية حدثت بعدما قامت “مافيا العقار” باقتناء عقار واستغلاله في بناء شقق سكنية، مع العلم أن الوكالة الحضرية لا ترخص بالبناء العصري بالدوار المذكور، حيث تبين أن هدف هولاء هو التوسع بهذه المنقطة، واخذ العقارات بالقوة من اجل تحقيق الربح، والسؤال المطروح هل تم الترخيص لهم بالبناء؟ هل الأمر يتعلق ببناء مرخص أو بناء عشوائي؟ مع العلم أن عدد من ساكنة هذا الدوار طلبوا الترخيص بالبناء العصري إلا أن طلباتهم رفضت.

ف”مافيا العقار” هاته تجول وتصول دون حسيب أو رقيب، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على مدينة سطات وضواحيها، مهددين المواطنين بالترحيل القصري مدعين قوة النفوذ بجميع الإدارات المحلية والإقليمية وان قوة نفوذهم تصل إلى العدالة، وليس هناك من يوقفهم عن مخططاتهم، الأمر الذي يزرع الرعب والخوف في صفوف المواطنين، الذين أصبحوا يخافون على ممتلكاتهم وعلى أنفسهم من أن يتم تلفيق التهم إليهم وزجهم خلف أسوار السجن عندما يدافعون عن حقهم وممتلكاتهم.

بشط هؤلاء جعلهم يلجؤون إلى سلب حقوق الناس بالاعتماد على قانون الغاب دون اللجوء إلى السلطات المعنية، وإذا ما فكر المواطنون اللجوء إلى الجهات المختصة من أجل إنصافهم يواجهونهم بان أيديهم طويلة ويخاطبونهم بالقول”جري طوالك وعلى ما في خيلك سرجوا”.

فهولاء يظنون أنهم فوق القانون  ويصولون ويجولون دون حسيب أو رقيب ولديهم عدة ملفات رائجة أمام المحاكم بسبب استيلائهم على عدة عقارات بما في ذلك الاستيلاء على عقارات تابعة لبعض مؤسسات وإدارات عمومية، إذ لم تسلم منهم الجماعة الترابية بسطات، هذا بالإضافة إلى عدة شكايات ضدهم لدى السلطات الإقليمية والمحلية.

فمن هي “مافيا العقار” هذه؟؟؟؟ ومن يدعم مخططاتها؟؟؟؟؟؟ ومن يحميها ؟؟؟؟

أمام هذه المضايقات والتهديد التي تعرض لها الموطن اضطر إلى تقديم شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات يعرض فيها ما تعرض له.