الفنان مصطفى الداسوكين يترجل عن صهوة الحياة

الفنان مصطفى الداسوكين يترجل عن صهوة الحياة

توفي مساء اليوم السبت الفنان مصطفى الداسوكين بعد صراع مرير مع المرض عن عمر يناهز 82 .

ويعد مصطفى الداسوكين، واحدا من كبار الفنانين الذين أغنوا الساحة الفنية في المغرب بالعديد من الأعمال الكوميدية التي أضحكت أجيالا من المغاربة، حيث حظي بمسيرة فنية طويلة استغرقت أربعة عقود من العطاء، شارك من خلالها في عدد من الأفلام والمسلسلات المغربية بالإضافة للأعمال الفكاهية، واشتهر الراحل، بأدواره الكوميدية في العديد من المسلسلات والأفلام المغربية، كما قدم “ثنائيا شهيرا” مع رفيق دربه الممثل مصطفى الزعري.

وكان الفنان الكوميدي مصطفى الداسوكين قد غاب عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، بعد وفاة ابنه الأكبر، وكذا فقدانه لزوجته منذ حوالي ست سنوات.

وللراحل عدة مسرحيات مثل مستشفى المجانين و شرح ملح من أهم مراحله التلفزيونية مسلسل الكوميدي بوشتة وبوغطاية الذي لعب فيه الرجل قيد حياته دور الشرطي الكوميدي.

ويصف كثيرون الداسوكين بأنه هرم من أهرامات الكوميديا في المغرب، بالنظر إلى تجربته في هذا المجال، ومساره الفني الطويل الذي امتد أزيد من خمسة عقود، أذ يعتبر رمزًا من رموز الإبداع والفن الرفيع، حيث استطاع بموهبته الفذة وأدائه المتميز أن يترك بصمة لا تُمحى في ذاكرة الفن المغربي. بوفاته، نفقد ليس فقط فنانًا قديرًا، بل إنسانًا خلوقًا وملهمًا، عاش ليبث الفرح والسعادة في قلوب الجميع. رحم الله مصطفى الداسوكين وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.