سطات…مجموعة مدارس الكرايم تخطو خطوات مهمة نحو الصدارة

سطات…مجموعة مدارس الكرايم تخطو خطوات مهمة نحو الصدارة

قام طاقم الخبرية 24 رفقة مدير الثانوية التاهيلية ابن عباد الأستاذ المصطفى حمزي وبعض فعاليات المجتمع المدني، صباح اليوم الأحد، بزيارة مجموعة مدارس الكرايم التابعة للمديرية الإقليمية  للوزارة التربية الوطنية سطات والمتواجدة بدوار الكريم قيادة امزورة إقليم سطات بحضور مدير المؤسسة الأستاذ محمد منفلوطي.

الطاقم وقف على مجموعة من الإصلاحات التي عرفتها المؤسسة منذ تولي المدير الحالي مسؤولية تسيير هذا المرفق العام سواء من حيث الفضاء والتجهيزات والمعدات، التي تعمل على إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية خاصة بالعالم القروي  وكذا بريقها، وتجويد التعليم العمومي بها ودعم وتشجيع تمدرس تلاميذ العالم القروي، سيما محاربة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات.

فإدارة المؤسسة تعمل كذلك على تكريس مفهوم المقاربة التشاركية، والانفتاح على كافة الشركاء والفاعلين، لكونها السبيل الوحيد لإخراج المؤسسات التعليمية من دائرة الانغلاق إلى دائرة الانفتاح والإشعاع وجعل هذه فضاء مفعما بالحياة وذو جاذبيةخدمة للمتعلم كفاعل رئيسي في العملية التعليمية التعلمية، كما عمل على جعل الفضاءات التعليمية ملتقى لتقاسم التجارب وتبادل الخبرات واستقبال الآباء والأمهات لتقريب وجهات النظر وتقييم العمل التربوي خدمة للناشئة.

وقد وضعت إدارة المؤسسة ومعها فريق العمل خطة محكمة من شأنها أن تعزز الانخراط التلقائي والفعلي للتلاميذ والتلميذات في انجاز أنشطة الحياة المدرسية، فقد تم تأسيس العديد من الأندية "النادي البيئي نادي الكتاب ، ثم نادي الصحافة المدرسية.. كفضاء لتبادل وتعميق الخبرات والتعلمات وربطها بالواقع المحلي والآني، بحيث يتيح للمتعلم هامشا من الحرية قصد شروط الإبداع والابتكار.

فقد استطاعت المؤسسة إبراز اسمها بقوة نظرا لمساهمتها ومشاركتها في كل الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والبيئية… وكذا انفتاحها على محيطها الخارجي واعتمادها المقاربة التشاركية، وهذا دليل قاطع على السياسة الحكيمة التي تبنتها إدارة المؤسسة الحالية في تسيير فضاءات هذه المؤسسة  من اجل تأهيلها ووضعها في حلة جديد، حتى أصبحت تعتبر من أحسن المدارس بالعالم القروي بالإقليم.