سجناء خططوا للهروب الجماعي من السجن بسطات

تباشر عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسطات أبحاثا بشان محاولة هروب أربع سجناء من السجن الفلاحي عين علي مومن بسطات،

 بتعليمات من وكيل الملك لدى ابتدائية سطات، والذي أمر بالاستماع إلى السجناء الذين حاول تنفيذ مخطط هروب جماعي من السجن وكذا  إلى الحراس ومدير السجن  الفلاحي عين علي مومن.

وحسب مصادر، فان السجناء الأربعة المتواجدين داخل زنزانة ويقضون عقوبة سجنية تتراوح ما بين 5 و 15 سنة وهم من برشيد وسطات والجديدة، اتفقوا على الهرب، حيث خططوا الى الاستيلاء على مفاتيح الحارس المكلف بمراقبة الزنازن، من خلال الاعتداء عليه بالضرب واحتجازه وسرقة المفاتيح ليلوذ بعدها بالفرار، إلا أن الموظف اكتشف مخططهم ، فبعدما شرع احدهم في الصراخ من اجل طلب المساعدة بحجة ان زميلهم مصاب بازمة قلبية، ويتطلب الامر نقله الى المصحة من اجل العلاج، قام الحارس بإخبار باقي الحراس، الذين فتحوا الزنزانة فتبين أن لا أحد مصاب وأخرجوا السجناء الأربعة وتم اقتادوهم إلى إدارة السجن، وفتحوا تحقيقا عميقا معهم.

بعد الإستماع إليهم، اعترف أحدهم بأنه رفقة زميليه كانوا يخططون لتنفيذ عملية هروب جماعي وذلك بالاستيلاء على مفاتيح الفواصل بعد الاعتداء على موظف الحراسة والهروب خارج الأسوار.

وعلى اثر ما جاء على لسان السجين، رفع مدير السجن الفلاحي عين علي مومن تقريرا في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بسطات، الذي امر عناصر المركز القضائي للدرك بسطات بفتح بحث في الموضوع، والاسمتاع الى السجناء المعنيين بالامر والحراس ومدير السجن.