حريق مهول يلتهم محلات تجارية ب”سوق الخميس” بمراكش

اندلع عشية يومه الجمعة 10 يوليوز الجاري، حريق مهول بسوق الخميس بمنطقة عين إيطي بمراكش.وهو الحريق الذي امتدت نيرانه إلى كل محلات السوق. وتزامن الحريق مع موعد الإفطار، ما خلف حالة من الذعر والهلع في صفوف التجار والزوار بالإضافة إلى ساكنة المنازل المجاورة.

وقد انتقلت على وجه السرعة العديد من سيارات الوقاية المدنية محملة بالصهاريج في محاولة لاحتواء الحريق الخطير والذي خلف خسائر مادية وصفت بالمهمة حسب مصادر متطابقة من تجار السوق.

وقد حل بمكان الحادث والي جهة مراكش تانسيفت الحوز رفقة عبد الرحيم شاهر نائب والي الأمن، اللذين تتبعوا عملية إخماد النيران التي تباشرها عناصر الوقاية المدنية بحضور مباشر من طرف القائد الإقليمي والتي استعملت خلالها العديد من الشاحنات الصهريجية.  كما انتقل العديد من رجال السلطة المحلية وعناصر الأمن إلى عين المكان مباشرة بعد توصلهم بالخبر.

وأفادت مصادر انه قد تم نقل عنصر من الوقاية المدنية، إلى قسم العناية المركزة بمستشفى ابن طفيل بجليز، اثر إصابته بحالة اختناق خطيرة جراء استنشاقه للدخان أثناء مشاركته في إخماد الحريق الذي لازالت نيرانه تلتهم المحلات التجارية بسوق باب الخميس.
وتم إسعاف عنصر الوقاية المدنية بعدما سقط مغمى عليه داخل السوق حيث تم إخضاعه إلى التنفس الاصطناعي داخل سيارة الإسعاف ليتم إدخاله إلى قسم العناية المركزة بالمؤسسة الطبية من اجل إنقاذ حياته.