حريق مهول بمصنع “لابروفان”بالحي المحمدي بالدار البيضاء

شب حريق مهول بمستودع مصنع الادوية "لابروفان" الكائن بحي المحمدي وبالتحديد بزنقة لوداية  بالدار البيضاء وذلك عصر امس الاحد 3 ابريل الجاري.

وحسب مصادر، فإن الحريق اندلع حوالي الساعة الرابعة مساء، وتسبب في إلحاق خسائر مادية مهمة بهذا المصنع، قد تتسبب في توقيف العمل لاسابيع، كما انه لم يخلف أي خسائر في الارواح.

وقالت مصادر إن مسؤولي المصنع يتخوفون من اتساع رقعة الحريق، خصوصا وأن المصنع يتوفر على مواد قابلة للاشتعال بسرعة.

كما تسبب الحريق توقف خط ترامواي الدار البيضاء عن العمل، مضطرا بعد أن استنفر الحريق أمن وساكنة المنطقة، التي يقطعها خط الترامواي في محطة المجازر القديمة على مستوى شارع الأوداية.

وقد عرهت الى عين المكان لحظة وقوع الحادث رئيس المنطقة الأمنية بالحي المحمدي عين السبع، كما  جندت مصالح الوقاية المدنية مجموعة من الآليات لإخماد الحريق الذي تجهل لحد الساعة أسباب اندلاعه.

وزادت رقعة الحريق حتى أصبح من الصعب السيطرة عليه، مما فرض قطع الحركة بالشارع المذكور، بعدما انهار سطح المختبر وتكسر زجاج النوافذ وانهارت الجدران، وسط تصاعد أدخنة كثيفة وحالة استنفار وسط السلطات والساكنة المجاورة التي أخلت منازلها بعدما تسللت الأدخنة إلى بيوتهم وخنقتهم.
وحسب المصادر ذاتها  فإن محطة البنزين "وينكسو" المجاورة للحريق المهول، عبأت صهاريجها بالمحروقات أخيرا، وتحتوي على مخزون كبير ما يضاعف مخاوف عاملي المحطة والساكنة المجاورة، إذ أصبح الوضع شبيها بقنبلة موقوتة .