توقيف عصابة سرقوا المحكمة الابتدائية بطانطان

تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بطانطان، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أفراد، تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة، يشتبه في اقتحام المحكمة الإبتدائية بالمدينة وسرقة بعض المحجوزات.

وحسب مصادر، فإن الموقوفين كانوا يشتغلون كمياومين بالمحكمة، وذلك بقسم الأرشيف، حيث أستغلوا معرفتهم بمرافقها والثقة التي أصبحوا يحضون بها من طرف الموظفين ليقوموا بارتكاب عملياتهم المخطط لها.

وأضافت نفس المصادر أن عناصر العصابة راودتهم فكرة السرقة بعدما ترددوا على مكتب المحجوزات، مما حذا بهم للإقدام على ارتكاب أربع سرقات في أوقات مختلفة وفترات تتزامن مع خلو المحكمة من الموظفين، حيث استهدفوا بالخصوص المشروبات الكحولية والسجائر، بالإضافة إلى الهواتف النقالة.

وأورد ذات المتحدث، أن الأمن الخاص بالمحكمة أشعر المصالح الأمنية بعدما قام عنصر منهم بمفاجأة مرتكبي السرقات متلبسين، حيث لاذوا بالفرار، لتباشر مصالح الشرطة القضائية تحرياتها.

ومكنت التحقيقات من تحديد هوية المشتبه فيهم، وإيقاف فردين، بينما تمكن أخرون من الفرار، وبعد الاستماع إلى الموقوفين في محاضر رسمية تم تقديمهم أمام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.