توقيف صيدلاني يشتبه في قتله للدركي الذي عثر عليه جثة هامدة بغابة ابن سليمان

في ظرف قياسي تمكنت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي من إلقاء القبض على قاتل الدركي، الذي عثر عليه جثة هامدة وهو يرتدي زيه الرسمي،

 مذبوح حيث يحمل على مستوى الرقبة جروح غائرة، وبه عدد من الطعنات في مختلف أنحاء الجسم(الوجه، اليدين) بالغابة المجاورة لمدينة ابن سليمان قرب صخرة النمرة، ذهابا في اتجاه مركز العيون التابع للجماعة القروية عين تيزغة، وذلك زوال امس يوم الخميس 21 يناير.

وحسب مصادر فان الدركي "سعيد ح" من رتبة مساعد وكان يشتغل في القسم الاداري لسرية ابن سليمان  الذي قدم إليه قبل سنة من مركز الدرك المحلي بقيادة مليلة، متزوج وأب لثلاث فتيات، قتل على يد صيدلاني من أبناء الإقليم "دوار البصاصلة"، والذي يتوفر على صيدلية بإقليم أزيلال.

وقد تم توقيف المتهم حسب مصادر بعد أخبار تم تداولها بأن الصيدلاني عاد إلى منطقة كاليفورنيا بمدينة الدار البيضاء، حيث ضل يصرخ بأنه قتل دركيا، وأنه ربما مصاب باضطرابات نفسانية. وينتظر أن يتم نقل الصيدلاني صباح اليوم الجمعة إلى مدينة ابن سليمان، من أجل الاستماع إليه، وتأكيد ارتكابه للجريمة الشنعاء.

وتعود تفاصيل سرعة القبض على الصيدلاني بعد توصل عناصر الدرك الملكي إلى أحد شهود عيان (حارس بمقبرة الولي الصالح بابن سليمان)، والذي أكد أن الدركي، وبعد أن أنهى عمله منتصف اليوم ،غادر سرية الدرك رفقة أحد الأشخاص على متن سيارة من نوع "بارتونير" رمادية اللون،  كما أنه تم اعتماد هاتف الضحية، وفحص المكالمات الهاتفية الأخيرة، كما عثرت مصالح الأمن على ما يعرف بـ (السبسي) الذي يستعمل في تدخين مادة الكيف، و على كمية من الكيف داخل كيس صغير (سرة)، كان الضحية يحكمها بقوة بين أصابع يده. مما يوحي وأنهما كانا يستهلكان المخدرات معا.

هذا وتجدر الإشارة أنه قد انتقل إلى مسرح الجريمة، كل من عامل الإقليم ووكيل الملك ورئيس المحكمة الابتدائية و رئيس المنطقة الأمنية وكل المسؤولين الدركيين على مستوى الإقليم والجهة. ومسؤولين إقليميين وجهويين وعدة أجهزة استخباراتية، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث. حيث تم نقل جثته إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان من أجل تشريح الجثة والحصول على تقرير التشريح الطبي.