تفكيك عصابة إجرامية مختصة في الاتجار في المخدرات بطانطان

قامتعناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بطانطان بتفكيك عصابة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 27 و 36 سنة وأغلبهم من ذوي السوابق القضائية، بحوزتهم 8 كيلوغرامات من الشيرا.

وحسب مصادرفإن عملية الإيقاف تمت بناء على إخبارية توصلت بها الشرطة القضائية، تفيد أن أحد المبحوث عنهم من أجل مذكرة بحث وطنية صادرة عن الأمن الوطني من أجل الاختطاف والاحتجاز، يقوم بترويج المخدرات بإقليم طانطان رفقة أربعة مرافقين له.

و أضافت المصادر ذاتها أن المشتبه فيهم، بعد رصد تحركاتهم، تبين أنهم يتواجدون بمنطقة واد أحرام (البعيدة بـ10 كيلومترات في اتجاه كلميم) وسط خيمة تقليدية شيدوها من أجل الاستقرار بداخلها والابتعاد عن أنظار الشرطة والدرك، لتتم مباغتتهم وتوقيفهم، حيث تم العثور داخل الخيمة على كمية من المخدرات تقدر بـ8 كيلوغرامات، كما تم حجز سيارة رباعية الدفع تستعمل في التنقلات.

وقد اعترف الموقوفون بنشاطهم في تجارة المخدرات ضمن البحث المباشر معهم عقب وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، وسيعرضون على العدالة بابتدائية طانطان في حين وجه رئيس العصابة صوب محكمة الاستئناف بأكادير، لخطورة الجرائم التي ارتكبها.