تشييع جثمان مليكة ملاك أيقونة الإعلام المغربي في موكب جنائزي مهيب

وري جثمان الراحلة الصحفية والإعلامية  المغربية مليكة ملاك ثرى مقبرة الشهداء بالرباط مساء اليوم الثلاثاء 8 مارس، وسط حضور مكثف لرجال الصحافة والإعلام بالمغرب، بعد صلاة الجنازة عليها في مسجد الشهداء.

وجوه بارزة في الإعلام حضرت مناسبة التوديع الأخير للإعلامية مليكة ملاك، ضمنهم مسؤولون في القنوات المغربية والإذاعات والصحف الورقية، إلى جانب رجال ونساء الإعلام المشتغلين في مختلف المنابر والمؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية.

كما تم تسجيل حضور وجوه سياسية وثقافية بارزة في الجنازة، من قبيل الناطق الرسمي الأسبق باسم القصر حسن أوريد، والوزير الاشتراكي السابق والعمدة السابق للعاصمة الرباط فتح الله والعلو، ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي عمر عزيمان.

وقبيل صلاة العصر، تجمع العشرات من الصحافيين والإعلاميين لتقديم التعازي لبعضهم البعض في فقدان واحدة من أعمدة الصحافة المغربية، قبل أن ينطلق الموكب الجنائزي إلى مقبرة الشهداء، حيث ودعها أفراد عائلتها وزملائها إلى مثواها الأخير.

وشهدت الجنازة حضورا نسائيا ملفتا لناشطات وفاعلات في المجتمع المدني وحقوق الإنسان، رافقن جثمان الراحلة مليكة ملاك منذ خروجها من مسجد الشهداء حتى الانتهاء من مراسيم الدفن، واجتمع عدد منهن بعد انصراف الجميع أمام قبر الراحلة، في شكل احتفائي باليوم العالمي للمرأة، قدمت خلاله كلمات تعبر عن مشاعر الوفاء والترحم.

أجمع عدد من الصحافيين والإعلاميين الذين وأصدقاء المرحومة على الإشادة بأخلاقها وخصالها ودفاعها المستميت عن مهنة الصحافة.