بني ملال ستتعزز بالمستشفى الخاص “داي” الذي سيقرب للمواطنين خدمات طبية متعددة بمواصفات وجودة عالية

بني ملال ستتعزز بالمستشفى الخاص “داي” الذي سيقرب للمواطنين خدمات طبية متعددة بمواصفات وجودة عالية

تم  أمس الثلاثاء التوقيع الرسمي للشراكة بين المستشفى الخاص "داي" و مجموعة إلسان الفرنسية ببني ملال تحت إشراف المكتب الجهوي للإستثمار الذي ترأسه والي جهة بني ملال – خنيفرة بحضور ممثلي المجموعة الفرنسية قامت مجموعة إلسان   ELSANالرائدة في مجال الاستشفاء الخصوصي في فرنسا في شخص مديرها العام المفوض باولو سيلفانوPaolo SILVANOو مدير الاستثمار الخارجي اميل ديني Émile DINET، الدكتور المعطي الراشقممثل مشروعالمستشفى الخاص "داي".

فالمستشفى الخاص"داي"  الذي ستفتتح ابوابه بعد  سنة تقريبا في وجه المواطنين يتموقع في وسط مدينة بني ملال ذات 450 000نسمةو التي هي عاصمة جهة بني ملال خنيفرة و التي يفوق عدد سكانها  2 520 000نسمة. مساحته المبنية تقارب 9600 متر مربع، يوفر هذا المستشفى 130 سريرا، 6 قاعات للعمليات، قسم الأشعة (الرنين المغناطيسي، السكانير…)، ومركز للعلاج الإشعاعي للسرطان مجهز بأحدث التجهيزات. سيوفر هذا المستشفى خدمات صحية متعددة عالية الجودة بما في ذلك الجراحة، المستعجلات، الإنعاش الجراحي و الطبي، إنعاش الخدج، القسطرة و العناية المركزة لطب القلب، طب النساء و التوليد إضافة الى طب المفاصل و الرضوض.

بهذا سيوفر مستشفى داي الخاص منشأة تتميزبمعايير الجودة العالمية ستمكن المهنيين من مزاولة مهنة التطبيب في أحسن ظروف السلامةو الجودة. كما يعتبر هذا المستشفى الخاص ببني ملال حلقة من حلقات الشبكة التي تنشئها مجموعة إلسان بالمغرب، حيث تعتبر الثالثة بعد مصحة المدينة الخضراء ببوسكورة (2017) ومصحة الزيتون بسطات (2019)، تكون مجموعة إلسان قد عززت تمركزها بالمغرب.

تجسد هذه الشراكة تفعيلا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية لتشجيع الاستثمار الخاص الأجنبي في القطاع الصحي بالمغرب.ويبلغ الغلاف المالي لهذا المشروع ما قيمته 180 مليون درهم ،سيساهم في خلق ما يزيد عن 250 فرصة عمل مباشر، كما سيساهم هذا المستشفى أيضًا في رفع مستوى  المنظومة الصحية بالجهة و إنعاش الاقتصاد المحلي.

بهذا المشروع ستوفر إلسان لمجموعة من الإخصائيين فضاءات عمل بمواصفات عالمية وستمكن من تقريب اختصاصات طبية جديدة من ساكنة جهة بني ملال خنيفرةلم يكن بإمكانها الولوج اليها محليا.

و في إطار تكميلي بين المقاربة الطبية و الاجتماعية لمؤسسي مشروع مستشفى "داي" الخاص و الكفاءة الطبية و التسيير الجيد المعروف على مجموعة إلسان ومن أجل ترسيخ تموقعها بالمغرب. ستقوم إلسان بمبادرة خاصة من أجل مواكبة التكوين الطبي و تفعيل مقاربة الجودة بالمواصفات المعمول بها في أوربا وكدا التكوين المستمر للمهنيين و إدخال التقنيات و التجهيزات الطبية الحديثة.

أكد الدكتور المعطي الراشقممثل مشروعالمستشفى الخاص "داي" بالمناسبة أنه سعيد بهذه الشراكة مع مجموعة إلسان قائلا: "نحن سعداء بتوطيد شراكتنا مع مجموعة إلسان الدولية. فخبرة و كفاءة أطرها ستمكننا من تدعيم تنوع و جودة العرض الصحي بمواصفات عالية مع احترام القوانين المتعامل بها و تسخير ذلك لخدمة المرضى بالمغرب إضافة الى تكوين الأطر الصحية". 

وفي تعليق لتييري شيش ThierryCHICHEالرئيس التنفيدي لمجموعة إلسان الفرنسية، الذي أكد توجه المجموعة لتوفير أجود الخدمات للمواطنين المغاربة قائلا: " اقتناء المصحة الثالثة بالمغرب يجسد التزامنا بالاستثمار في هذا البلد. نتمنى أن نلبي طلبات المرضى بالمغرب و إفريقيا و توفير خدمات صحية بجودة عالية بمصحاتنا الثلاث بالمغرب".