المنتخب المغربي يتقهقر برتبتين في سلم”الفيفا”

تراجع المنتخب الوطني  المغربي مرتبتين في التصنيف الجديد للمنتخبات العالمية والذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" صباح اليوم الخميس 4 يونيو، 

وبالتالي فقد احتلت النخبة الوطنية المرتبة 90 شهر مايوو الماضي قبل ان يتراجع بمرتبتين هذا الشهر، كما خسر المنتخب الارجنتين المركز الثاني لصالح بلجيكا هوالذي يستعد الان للمشاركة في كاس أمريكا2015، وواصل منتخب الجزائر تصدر تصنيف المنتخبات الأفريقية رغم تراجعه بمركز واحد إلى المرتبة 21، في حين تقدم المنتخب التونسي بمركزين ليرتقي للمرتبة 29 في التصنيف الجديد للفيفا.

والمؤسف أن منتخبات مغمورة جداً تتفوق على المنتخب الوطني المغربي في الترتيب العالمي للمنتخبات كالموزمبيق، السيراليون، هايتي، أوغندا، كوريا الشمالية، أرمينيا، القبرص والسالفادور.

وصعدت بلجيكا مرتبة واحدة الى المركز الثاني في أعلى موقع في تاريخها في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس.

وجاء صعود بلجيكا على حساب الارجنتين التي تراجعت الى المركز الثالث في التصنيف الذي تتصدره المانيا بطلة العالم.وعادت فرنسا التي تستضيف بلجيكا الاحد في مباراة دولية ودية، الى نادي المنتخبات العشرة الاوائل في المركز التاسع على حساب سويسرا التي تراجعت مرتبتين.وتراجعت انكلترا الى المركز الخامس عشر خلف كوستاريكا.

وأوضحت الفيفا ان بعض التغييرات حصلت على صعيد المنتخبات ال15 الاوائل رغم انها لم تلعب في ماي، وذلك بناء على تقييم المباريات السابقة.

وسيصدر التصنيف الجديد في 9 يوليوز، وقد يشهد تغييرات كثيرة على ضوء نتائج التصفيات في اكثر من قارة.