المدافع الدولي عميد المنتخب الإنجليزي “ريو فرديناند” يعتزل كرة القدم نهائيا

قرر عميد المنتخب الإنجليزي السابق لكرة القدم المدافع ريو فرديناند

، أمس، اعتزال كرة القدم نهائيا.

وقال فرديناند، الذي فقد زوجته ريبيكا إيليسون في فاتح ماي الجاري بعد صراع طويل مع مرض السرطان، "بعد 18 عاما كلاعب محترف، أشعر الآن أن الوقت حان بالنسبة لي لكي أعتزل اللعبة التي أعشقها".

وأضاف فرديناند (36 عاما)، الذي دافع عن ألوان فريق كوينز بارك رينجرز هذا الموسم دون أن يتمكن من تجنيبه الهبوط إلى القسم الأول، "هذا الموسم اكتشفت حقا أنه حان الوقت لتعليق حذائي والعودة إلى منزلي من أجل مشاهدة الآخرين يلعبون".

وكان فرديناند يمني النفس بإنهاء مشواره الكروي بشكل أفضل من خلال مساعدة فريق كوينز بارك رينجرز على البقاء، لكن رغم ذلك يبقى من أفضل المدافعين الذين عرفتهم الملاعب الإنجليزية، خصوصا خلال مشوار الأعوام الـ12 التي أمضاها مع فريق مانشستر يونايتد وتوج بستة ألقاب في الدوري الممتاز وواحد في الكأس المحلية وثلاثة في كأس الرابطة، إضافة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية عام 2008 والكأس الأوروبية الممتازة عام 2009.

ولعب فرديناند 454 مباراة مع فريق "الشياطين الحمر" منذ أن انتقل إليه عام 2002 من ليدز يونايتد مقابل مبلغ قياسي حينها وصل إلى 30 مليون جنيه استرليني (50 مليون دولار أو 36 مليون أورو).

وخاض فرديناند 81 مباراة مع المنتخب الإنجليزي وشارك معه في 3 نهائيات لكأس العالم.