الداخلة تخلد المسيرة الخضراء بـ”تحدي الصحراء_الداخلة”

تنظم بمدينة الداخلة، من خامس إلى تاسع نونبر الجاري، الدورة الأولى لـ "سباق تحدي الصحراء – الداخلة"، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، بشراكة مع جمعية لاكون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي، وولاية جهة الداخلة وادي الذهب، وبلدية الداخلة، والعديد من الشركاء الوطنيين والخواص.

وذكر بلاغ للجهات المنظمة أن هذا الحدث الرياضي، الفريد من نوعه في المغرب، والمنظم تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، يهدف إلى إشراك العديد من المتسابقين المحليين والدوليين البارزين، وكذا هواة وعشاق هذه الرياضة من كل أرجاء الوطن، وذلك من أجل خوض المنافسة المتكونة من ثلاث مراحل عبر مسارين من 30 و50 كلم كل يوم.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة الرياضية ستعرف مشاركة 20 من أبرز العدائين المتوجين في تاريخ ألعاب القوى المغربية، كما سيتميز هذا الحدث بانطلاقة رمزية شعبية بمشاركة العديد من سكان مدينة الداخلة يوم سادس نونبر.

و"سباق تحدي الصحراء – الداخلة"، حسب البلاغ، هو أيضا تظاهرة رياضية دولية تهدف إلى إبراز فخر المغاربة بهذا الحدث التاريخي الوطني الكبير، وكذا إلى إبراز المقومات الثقافية والحضارية والسياحية للمناطق الجنوبية.