شاحنة تصدم حشدا من المواطنين ببرلين وتقتل تسعة أشخاص

ذكرت الشرطة وإدارة الدفاع المدني في العاصمة الألمانية، أن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من خمسين آخرين، مساء اليوم، في حادث دهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في برلين.

ويستقبل السوق أعدادا كبيرة من الزوار، لشراء مستلزمات أعياد الميلاد، ولم ترد على الفور تفاصيل أخرى بشأن الحادث الذي وقع قرب شارع كورفوستندام في غرب المدينة، ولم يتضح أيضا سبب انحراف الشاحنة عن طريقها ودخولها في السوق.

ورجحت الشرطة أن يكون حادث الدهس عملا متعمدا؛ وذلك بحسب ما قال متحدث باسم الشرطة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) مساء اليوم الاثنين، ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل حتى الآن.

وقالت شرطة برلين إن شاحنة سارت فوق رصيف المشاة وأصابت العديد من الأشخاص، كما أظهر مقطع فيدو نشر على حساب صحيفة "برلينر مورجن بوست" الألمانية، أكشاكا للبيع في السوق الموجودة بالقرب من كنيسة الذكرى الشهيرة في برلين بعد أن تم تخريبها جراء عملية الدهس.

وسمعت في المقطع المصور أصوات العديد من سيارات الشرطة، وذكر أحد مصوري وكالة الأنباء الألمانية أن عددا من رجال الشرطة متواجدون ببنادق آلية بحديقة حيوانات العاصمة برلين، بينما صرح أحد رجال الشرطة للمصور بأن منفذ الجريمة لاذ بالفرار.