بركان : الاحتفال بالتتويج القاري الأول لفريق النهضة الرياضية البركانية
أخبار عاجلة

بركان : الاحتفال بالتتويج القاري الأول لفريق النهضة الرياضية البركانية

احتضن القطب الفلاحي لبركان، الثلاثاء، حفل استقبال على شرف فريق النهضة الرياضية البركانية، بمناسبة تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجرى هذا الحفل، الذي نظمته عمالة إقليم بركان بحضور، على الخصوص، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنكاد، معاذ الجامعي، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، وعامل إقليم بركان محمد علي حبوها، ومنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة وعدة شخصيات، بالإضافة إلى مسيري فريق النهضة البركانية والطاقم التقني ولاعبي الفريق.

وكان فريق النهضة الرياضية البركانية قد توج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه على فريق بيراميدز المصري بنتيجة هدف دون مقابل، خلال المباراة النهائية التي جرت أطوارها مساء الأحد الماضي على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ونجح أشبال المدرب طارق السكيتيوي، الذين لم يحالفهم الحظ خلال نهائي النسخة الماضية من المسابقة الإفريقية التي جمعتهم بنادي الزمالك المصري، هذه المرة في التتويج بأول لقب إفريقي في مشوارهم الرياضي.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد الجامعي بالإنجاز الذي حققه الفريق البرتقالي معتبرا أن الأمر لم يأت بمحض الصدفة وإنما جاء نتيجة عمل جاد ومستمر مكن إعلاء راية الفريق وتشريف الكرة المغربية بشكل عام على الساحة الإفريقية

وأشار الجامعي إلى أن هذا التتويج ينضاف إلى احتلال الفريق نتيجة مشرفة في الترتيب العام للبطولة الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم بحلوله ثالثا، ليقدم بذلك موسما ناجحا للغاية، مسجلا أن جهة الشرق فخورة بفريقيها النهضة البركانية والمولودية الوجدية الذي احتل بدوره الرتبة الخامسة في الترتيب العام للبطولة الوطنية.

من جهته، أكد حبوها أن فريق النهضة الرياضية البركانية دخل سجل الكرة الإفريقية وأصبح خامس فريق مغربي ينجح في الظفر بهذا اللقب، ما يمثل مصدر فخر ليس فقط للبركانيين وجهة الشرق، وإنما كذلك لكافة المغاربة.

ونوه، في هذا السياق، بمنهجية عمل فريق النهضة البركانية وروح الفريق التي يتميز بها والالتزام والتفاني الذي أبان عنه اللاعبون والمكتب المسير والطاقم التقني للفريق، والخصال الجماعية والفردية التي مكنت فريق النهضة البركانية من تجاوز كبوة الهزيمة في نهائي النسخة الماضية من المسابقة والعودة أكثر قوة للظفر بلقب النسخة الحالية من البطولة.

من جهته، أبرز عميد الفريق محمد عزيز الجهود المبذولة من قبل رفقائه لتحقيق هذا الإنجاز، بالرغم من السياق الصعب الناجم عن تفشي جائحة كوفيد -19 التي أثرت على مختلف المسابقات الرياضية.

وأكد محمد عزيز أن هذا اللقب القاري يعتبر حافزا للاعبي النهضة البركانية الذين يعقدون العزم على مواصلة العمل ومحاولة التتويج بألقاب أخرى، داعيا مختلف مكونات الفريق والمناصرين إلى البقاء موحدين ومضاعفة الجهود لإضافة ألقاب أخرى إلى سجل الفريق.

وفي تصريحات للصحافة، أعرب رئيس الفريق عبد الحكيم بنعبد الله ومدرب الفريق طارق السكتيوي عن تهانئهما للاعبي ومناصري الفريق بمناسبة هذا التتويج، معربين عن عزمهما على مواصلة العمل لإنجاح المشروع الرياضي للفريق وتحقيق إنجازات أخرى.

وتميز هذا الحفل بتكريم لاعبي الفريق وأعضاء الطاقم المسير والتقني لفريق النهضة الرياضية البركانية.

primi sui motori con e-max

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث