170 اصابة مؤكد، 6 حالات شفاء و 5 وفيات والدار البيضاء تحتل الصادرة

170 اصابة مؤكد، 6 حالات شفاء و 5 وفيات والدار البيضاء تحتل الصادرة

كتب بواسطة: الخبرية 24

أعلن محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، في تصريح صحافي ، قبل قليل، عن تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،  ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة ببلادنا  إلى 170 حالات،  وتم استبعاد 685حالة كان من المحتمل أن تكون مصابة  ولكن التحليلات المخبرية أكدت عكس ذلك.

فيما يخص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة ببلادنا، أكد اليوبي أن جهة الدار البيضاء سطاتسجلت  42 حالة ، و40 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة و 36  حالة بجهة فاس مكناس، وجهة مراكش أسفي  سجلت بها 22 حالة، وجهة طنجة تطوان  الحسيمة سجلتبها  11 حالة، والجهة الشرقية 7 حالات، وجهة سوس ماسة 6 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة4حالات، وجهة درعة تافيلالت حالة واحدة، وجهة كلميم واد نون حالة واحدة.

أن مدينة الدار البيضاء سجلت أكبر عدد  من الحالات  ب 41 حالة، والمرتبة الثانية مدينة الرباط التي سجلت بها 23 وثم مدينتي مدينة مراكش ومكناس سجل بهما 22 لكل مدينة ثم فاس 14 حالة، ووقف عند حالات مدينة مكناس والتي عرفت 22 حالة جراء 15 حالة مرتبطة بوفد من السياح الذين قاموا برحلة سياحية منظمة إلى إحدى الدول العربية وقدموا على متن طائرة واحدة.

بالنسبة للوفيات فقد تم تسجيل حالة وفاة إضافية لدى شخص مسن تم التكفل به يوم أمس قادم من هولندا ويبلغ من العمر 67 سنة  حيث انه كان يعاني بمرض عضال يتطلب علاجا يضعف من المناعة، وبالنسبة للأشخاص المتعافين تماما تم تسجيل حالة شفاء تام إضافية اليوم وهي لدى سيدة تبلغ من العمر 80 سنة كان متكفل بها بمدينة الفقيه بن صالح  ليصبح العدد الإجمالي للذين تعافوا نهائيا وتبث ذلك مخبريا هو 6 حالات.

كشف مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، بأنه تم تتبع ومراقبة 2878 مخالط لمصابين بـ”كورونا فيروس”، لازال إلى حد الآن، قيد التتبع والمراقبة 2158 فرد.

وأضاف اليوبي في تصريح صحفي، بأنه أنهى 621 شخصا فترة الترصد الطبي، بحيث تم الإنتهاء من المدة دون تسجيل أي إصابة.

وأوضح بأنه “تم تسجيل 73 من المخالطين ضمن المشكوك بتعرضهم للعدوى، والتحاليل المخبرية أبانت على أن 32 منهم فقط جاءت نتيجتهم إيجابية.

primi sui motori con e-max