مجتمع

باحثة مغربية ضمن “بطلات” التوعية بلدغات الأفاعي

اختيرت الباحثة المغربية نوال عكاش ضمن “بطلات” التوعية بمخاطر لدغات الأفاعي في العالم وذلك بمناسبة اليوم العالمي المخصص لهذا الموضوع والذي يصادف 19 شتنبر من كل سنة.

(التفاصيل...)

الخلية الإرهابية المفككة يوم 10 شتنبر: كل المواد المحجوزة في شكل مساحيق ومواد سائلة تستعمل في صناعة العبوات المتفجرة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم السبت، أن الخبرة التقنية والعلمية التي باشرها مختبر الشرطة العلمية على ما تم حجزه من معدات ومواد وعينات كيميائية إثر تفكيك خلية إرهابية يوم 10 شتنبر الجاري، أسفرت عن كون كل المواد المحجوزة في شكل مساحيق ومواد سائلة تستعمل في صناعة العبوات المتفجرة، فضلا عن أنها مواد جد حساسة وقابلة للانفجار بمجرد التعرض للحرارة.

(التفاصيل...)

وفاة الباحث محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي جراء مضاعفات إصابته بكوفيد-19

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وفاة الباحث محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، اليوم الجمعة ، جراء مضاعفات إصابته ب(كوفيد-19).

(التفاصيل...)

آيت الطالب.. الوزارة بصدد إعداد مكافآة استثنائية لكل مهنييها لمقابلة المجهود المبذول

أفاد وزير الصحة خالد آيت الطالب ، اليوم الخميس بالرباط ، أن الوزارة بصدد إعداد مكافأة استثنائية لكل مهنييها، تختلف مقاديرها حسب معايير موضوعية محددة، وذلك لمقابلة المجهود الذي بذلوه.

(التفاصيل...)

الوضعية الوبائية: آيت الطالب يدعو الى تعميم تجربة جهة فاس مكناس

دعا وزير الصحة خالد آيت الطالب، اليوم الاربعاء بفاس، الى توسيع نطاق تجربة جهة فاس مكناس في مجال التحكم في الوضعية الوبائية لتشمل مختلف جهات المملكة.

(التفاصيل...)

تجديد الحامل الإلكتروني لرخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات داخل ثلاثة أشهر الموالية لانصرام السنة العاشرة على تاريخ استلامها

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بأنه يجب تجديد الحامل الإلكتروني لرخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات داخل  ثلاثة أشهر الموالية لانصرام السنة العاشرة على تاريخ استلامها على أبعد تقدير.

(التفاصيل...)