سياسة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020

 صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الثلاثاء، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020، وذلك بعد تقديم توجهاته العامة، طبقا لمقتضيات الفصل 49 من الدستور، خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، يوم الاثنين 14 ذو القعدة 1441، الموافق لـ 6 يوليوز 2020.

(التفاصيل...)

لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، بالإجماع، على مشروع القانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

(التفاصيل...)

المالكي يبرز حرص المغرب بقيادة جلالة الملك على تكريس قيم التضامن مع بلدان إفريقية في مواجهة جائحة كورونا

أبرز رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، اليوم الاثنين، حرص المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تكريس قيم التضامن والتآزر مع باقي بلدان القارة الإفريقية، وذلك في مواجهة جائحة كورونا المستجد.

(التفاصيل...)

كوفيد-19.. استجابة المغرب أطرتها رؤية ملكية قائمة على الاستباق والمبادرة ومنح الأولوية لصحة المواطنين

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن استجابة المغرب في مواجهة جائحة (كوفيد-19)، كانت مؤطرة برؤية ملكية قائمة على الاستباق والمبادرة ومنح الأولوية لصحة المواطنين.

(التفاصيل...)

السلطات العمومية تقرر تنزيل مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي حسب الحالة الوبائية لكل عمالة أو إقليم وبصفة تدريجية عبر عدة مراحل ابتداء من 11 يونيو 2020 (بلاغ مشترك)

 ذكر بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة أن السلطات العمومية قررت تنزيل مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي حسب الحالة الوبائية لكل عمالة أو إقليم وبصفة تدريجية عبر عدة مراحل، ابتداء من 11 يونيو 2020.

(التفاصيل...)

مجلس الحكومة يصادق تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية إلى غاية يوم الجمعة 10 يوليوز 2020

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الثلاثاء، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، عبر تقنية المناظرة المرئية، على مشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.

(التفاصيل...)