جهات

سطات.. توقيف 18 شخص من ضمنهم قاصر رفضوا الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية

أوقفت مصالح الأمن بمدينة سطات، مساء اليوم الأحد 29 مارس، 18 راشد  من ضمنهم قاصر ، وذلك بعدما رفضوا الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات العامة للوقاية والتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.

(التفاصيل...)

أول حالة تماثلت للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا بسطات تغادر المستشفى

 غادرت السيدة "ف ح" البالغ من العمر حوالي 67 سنة، والتي تنحدر من مدينة البروج ، قبل قليل، المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات في اتجاه مدينة البروج إقليم سطات بعدما تماثلت للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، و أثبتت ذلك التحاليل المخبرية والسريرية ذلك

وحسب مصادر، فانه قد تم نقلها على متن سيارة الإسعاف التابعة للجماعة الترابية البروج، وتكلف بنقلها عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سطات عن طريق المساعدة الاجتماعية للدرك، وكان في توديعها مدير المستشفى والطاقم الطبي والتمريضي الذي اشرف على علاجها والمساعدة الاجتماعية بسرية الدرك الملكي بسطات.

وذكرت المصادر نفسها، أن السيدة تقدمت بالشكر إلى الطاقم الطبي والتمريضي، على حسن المعاملة والخدمات الطبية والرعاية والتي قدموها لها، كما رفعت اكف الضراعة بالدعاء الصالح إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضافت المصادر ذاتها،إن السيدة"ف ح" وهي أول حالة إصابة بمدينة سطات، والتي أصيبت عندما كانت بالديار الايطالية في زيارة لعائلتها، وبعد عودتها بأسبوع تقريباظهرت عليها علامات الإصابةبالفيروس ليتم الاتصال بالجهات المختصة حيث تم نقلها إلىالمستشفى الإقليميبسطات مساء يوم الاثنين 16 مارس الجاري، حيث أخذت لها عينة وتم إرسالهاإلىالمختبر من اجل التحاليل المخبرية التي كانت نتائجها ايجابية، وأجريت لها كذلك الفحوصات السريرية والبيولوجية، ليتكفل المستشفى بعلاجها وتجند لذلك طاقم طبي متعدد الاختصاصات وطاقم تمريضي.

شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بمدينة سطات

أعلن المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات عن شفاء الحالة الأولى بسطات المصابة بفيروس كورونا المستجد ويتعلق الأمر بسيدة تبلغ من العمر 67 سنة كانت القادمة من ديار الايطالية تنحدر من البروج إقليم سطات، وذلك بحضور مجموعة من المنابر الإعلامية، حيث تم القيام بجولة بالقاعات التي خصصت لعلاج  المصابين بفيروس كورونا وكذا قاعات الإنعاش المخصص لهذا الغرض. 

(التفاصيل...)

طنجة .. توقيف فتاتين للاشتباه في تورطهما في نشر أخبار زائفة والتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم السبت، من توقيف فتاتين تبلغان من العمر 21 و22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر أخبار زائفة والتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد.

(التفاصيل...)

توقيف 19 راشدا وقاصرين رفضوا الامتثال لحالة الطوارئ الصحية بإقليم سطات

في إطار الحملات التي تباشرها السلطات الأمنية بإقليم سطات بتنسيق مع السلطة العمومية  في إطار تنفيذ حالة الطوارئ الصحية بإقليم سطات، وحث المواطنين والمواطنات على احترام إجراءات الحجر الصحي، ومراقبة مدى التزامهم بالتعليمات ، تم مساء أمس السبت 29 مارس الجاري،  توقيف 21 شخص من ضمنهم قاصرين مخالفين للحجر الصحي وتجولوا في شوارع والأماكن العامة دون موجب أو مبرر مشروع،  بالرغم من عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء.

(التفاصيل...)

فيديو مستشفى الحسن الثاني بسطات لا يخص قاعة العزل الصحي

على اثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لفيديو قامت بتصويره سيدة من قاعة  الملاحظة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، تدعي فيه انعدام النظافة والأوكسجين وعدم تمكينها من الأكل لمدة 12 ساعة أي منذ الساعة الثامنة من مساء أمس.

(التفاصيل...)