جهات

تسجيل 11حالات جديدة بمدينة سطات

أفادت مصادر، أن مدينة سطات عرفت  اليوم الجمعة  10  يوليوز الجاري، تسجيل  11 إصابات جديدة  بفيروس كورونا.

(التفاصيل...)

تعطل ثلاجة المجزرة الجماعية بسطات يثير غضب الجزارين

لا حديث بين الجزارين ومرتدي المجزرة الجماعية، الا عن ما عرفته المجزرة البلدية بمدينة سطات، صباح امس الثلاثاء 7 يوليوز الجاري، الذين اكدوا توقف الثلاجة التي يتم تخزين اللحوم فيها عن العمل.

(التفاصيل...)

أكادير..توقيف مؤقت عن العمل لموظف شرطة مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في تجاوزات مهنية وإخلالات شخصية منسوبة له

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف شرطة، برتبة حارس أمن يعمل بولاية أمن أكادير، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في التجاوزات المهنية والإخلالات الشخصية المنسوبة له.

(التفاصيل...)

مدير اكاديمية جهة الدار البيضاء سطات يطمئن على صحة مرشح لنيل شهادة البكالوريا بقسم الانعاش

قام مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات مومن طالب رفقة المدير الإقليمي بمديرية الحي الحسني توفيق العمراني ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية مصطفى غازولين، بزيارة التلميذ "ي. ر" الذي يرقد بجناح الانعاش التابع لمستشفى الشيخ خليفة على إثر تعرضه لحادثة سير خطيرة، التلميذ مرشح لاجتياز الامتحان الوطني للبكالوريا الذي سيجرى يوم غد الاثنين.

(التفاصيل...)

غيات.. أمزازي يجتمع برئيسة جامعة الحسن الاول بسطات لتدارس مشروع كلية متعددة التخصصات بابن أحمد

كشف البرلماني محمد غيات عن دائرة سطات من خلال تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، انه على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، لمركز امتحان البكالوريا بكلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الاول سطات، تم تنظم لقاء عمل بين الوزير سعيد أمزازي ورئيسة الجامعة خديجة الصافي والذي حضره البرلماني، خصص لتدارس مشروع كلية متعددة الاختصاصات بابن احمد.

(التفاصيل...)

هواجس ونبضات قلب سطاتي.. تحرير الملك العمومي

طبقا لأحكام وبنود القانون التنظيمي الجديد الذي يعتبر دستور تسيير الشأن المحلي فإن تدبير الملك العمومي بالجماعة هو من اختصاص رئيس الجماعة، ويمكن تحرير الملك الجماعي بمشاركة السلطات المحلية بعد كتابة من رئيس الجماعة، أما ظاهرة احتلال الملك العمومي فهي ظاهرة وطنية بل عالمية، 

(التفاصيل...)