وزارة العدل والحريات فتحت أوراشا تروم تعزيز الخدمات الاجتماعية للعاملين بالقطاع

قال وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد، يوم الاثنين بالرباط، إن الوزارة فتحت مجموعة من الأوراش التي من شأنها جعل قطاع العدل أكثر خدمة لمنخرطي المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، مضيفا أن الوزارة أطلقت كذلك مشروعا طموحا لإستكمال بناء كافة محاكم المملكة.

وأوضح الرميد، في كلمة بمناسبة تسليم 75 حافلة لفائدة المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، بهدف دعم تنقل منخرطيها من موظفي قطاع العدل وإدارة السجون، أن وزارة العدل والحريات عمدت إلى وضع مخطط هام يقضي بتعزيز البنيات التحتية لمراكز الاصطياف فضلا عن بناء مركبي الرباط والسعيدية وتأهيل وتجهيز مركبي مراكش بفندق من أربعة نجوم بالاضافة إلى مركب إفران، وكذا إقامة مركبات صغيرة على مستوى كافة الجهات.
وأبرز الوزير أن تسليم هذه الدفعة من الحافلات سيتم على شطرين، يشمل الأول 33 حافلة من 30 مقعد في حين يضم الشطر الثاني 42 حافلة من 48 مقعد.
من جهتها ذكرت الكاتبة العامة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، السيدة أمينة بورسي، أن أسطول النقل الجديد يتوخى تعزيز وتعويض حافلات قديمة، كما يروم تمكين أكبر عدد من المدن من الاستفادة وإضافة خطوط في المناطق الكبرى.
وأضافت بورسي أن هناك مجموعة من المدن الصغيرة ستستفيد بدورها لأول مرة من خدمات النقل.