هام لتلاميذ البكالوريا.. وثائق مؤطرة للامتحانات

وافت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المترشحين والمترشحات لامتحانات الباكالوريا برسم دورة 2016، عبر بريدهم الإلكتروني (تعليم.ما)، بكل الوثائق المؤطرة لهذا الاستحقاق التربوي الهام.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن هذه العملية تندرج في إطار مواكبة وتأطير المترشحين والمترشحات لامتحانات الباكالوريا، مبرزة أن من شأن الوثائق المذكورة مساعدة المترشحين في التهييئ الجيد للاختبارات، والاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات الباكالوريا لدورة 2016.
وأضافت أن هذه الوثائق تشمل دليل المترشح لامتحانات الباكالوريا، ومواضيع الدورات السابقة والإنجازات النموذجية للخمس دورات السابقة، وكذا المعطيات المتعلقة بالتوجيه في مرحلة ما بعد الباكالوريا، بالإضافة الى القرار المنظم لهذه الامتحانات.
ويتعين على المترشحين الراغبين في الاستفادة من هذه الوثائق الولوج الى البريد الالكتروني عبر فضاء التلاميذ بالبوابة الإلكترونية للوزارة (دوبل في دوبل في دوبل في . إم أو إن.كوف.ما) وتتبع المراحل وإدخال المعطيات المتعلقة بالعنوان (كودمسار@تعليم.ما) والرقم الموحد للتلميذ (كود مسار) و القن السري (حيث يسلم قن سري أولي من طرف ادارة المؤسسة التعليمية من أجل تفعيل الحساب).
وأشار البلاغ إلى أنه تم وضع عنوان الكتروني (أنفوباك@تعليم.ما) لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات الباكالوريا لسنة 2016.