مقتل شخص وتفجير انتحارية لنفسها وتوقيفات في عملية مداهمة شمال باريس

قتل شخص وفجرت امرأة نفسها، خلال عملية مداهمة نفذّتها الشرطة الفرنسية في ضاحية "سان دوني"، شمالي باريس، كما جرى توقيف سبعة أشخاص.

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن عملية المداهمة استهدفت البلجيكي من أصل مغربي "عبد الحميد أباعود"،  الذي يشتبه بانه مدبر الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس الجمعة الماضية، بالاضافة إلى إرهابيين يعتقد أنهما شاركا في الهجمات. ولم تعرف في الوقت الحاضر هوية المشتبه بهما اللذين قتلا.

وأضافت المصادر ذاتها أن ثلاث شرطيين أصيبوا خلال العملية التي تمت بمشاركة فرق العمليات الخاصة وشرطة مكافحة الارهاب، ومراقبة جوية من قبل مروحية، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية دعت سكان المنطقة إلى عدم مغادرة منازلهم وإغلاق نوافذها.

وكانت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء لإذاعة (أوروبا1) إن عملية مكافحة الإرهاب "في طور الانتهاء" مشيرة الى ان "هذا الهجوم على ارتباط بالتحقيق" في اعتداءات باريس.

تجدر الإشارة إلى أن 132 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 349 آخرين، جراء هجمات دامية متزامنة، شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي، فضلًا عن مقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم "داعش".