مرائب تحت أرضيّة لحدّ اكتظاظ السيارات بالرباط

وافق المجلس الجماعي لمدينة الرباط، خلال اجتماع دورته العادية لشهر ماي 2015 ، على إحداث وتجهيز وتدبير مرائب تحت أرضية بتراب الجماعة من خلال توفير أماكن للوقوف للسيارات والحد من الاكتظاظ الذي أصبحت تعرفه مختلف شوارع المدينة وضمان انسيابية حركة السير والجولان.

ويندرج إحداث وتدبير مرائب للسيارات تحت أرضية، حسب وثيقة للمجلس الجماعي، في إطار تفعيل الاتفاقية الإطار المتعلقة بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من 2014 -2018 "الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية" من خلال توفير موارد مالية جديدة وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ هذا البرنامج ، وتحريك عجلة الاقتصاد.

وسيعمل المجلس البلدي على إبرام عقود تدبير مفوض في قطاع تجهيز المدينة بمرائب تحت أرضية بمختلف أحيائها وتوفير البنيات التحتية من خلال توفير أماكن الوقوف للسيارات عبر إعداد مشروع دفتر للتحملات خاصة بالراغبين في الحصول على عقود تدبير مفوض لإحداث مرائب تحت أرضية لوقوف السيارات مؤدى عنه.

وتقترح الجماعة كمرائب تحت أرضية لوقوف السيارات كل من ساحة باب الأحد وساحة شارع لعلو وباب شالة وساحة باب الجديد ، وأمام محطة القطار أكدال وقرب المتحف الوطني ومسرح محمد الخامس وساحة رابعة العدوية ، مع إمكانية اقتراح أماكن أخرى قابلة للاستقبال.