محاكمة شخص من اجل هتك عرض قاصر معاق بسطات

تناقش الغرفة الجنايات الابتدائية بسطات، ملف يتابع فيه شخص"ل ر" من اجل هتك عرض قاصر معاق بالعنف،

 وشخص ثاني"ا ا" وهو أب القاصر من اجل الضرب والجرح. وأحيلا المتهمان على الغرفة السالفة الذكر بمقتضى الأمر بالإحالة الصادر عن قاضي التحقيق بالغرفة الثانية باستئنافية سطات، والرامي إلى متابعة"ل ر" من اجل هتك عرض قاصر معاق بالعنف، والى متابعة"ا ا" من اجل الضرب والجرح.

وكانت الضابطة القضائية لشرطة ابن احمد قد أوقفت المتهمان على اثر توصل قاعة المواصلات بمكالمة هاتفية، انتقل على اثرها عناصر الامن الى منزل القاصر، ليتم توقيفهما، وكشفت التحريات ان اب الضحية "المتهم الثاني" توصل بمعلومات من احد الجيران تفيد ان المتهم الاول يستغل فرصة ذهابه رفقة زوجته الى المسجد ويتوجه الى منزله حيث يفتح له الباب ابنه المعاق  ذهنيا من اجل هتك عرضه مستغلا سذاجته  وضعفه العقلي  ويغادر، فقد ترصد له رفقة بعض الجيران الى ان وجده متلبسا، الى ان المتهم الاول حاول مقاومته ليقوم بضربه وتسبب في جرحه  بعدما قاومته ليتم توقيفه، كما اكد الشهود ان  المتهم الاول كان يتردد على منزل المتهم الثاني عند صلاة الفجر مستغلا خروجه رفقة زوجته الى المسجد وتواجد ابنه المعاق ذهني بالمنزل  حيث يمكث بعد دقائق ثم يغادر المنزل.

الضحية"م ا" خلال الاستماع اليه صرح انه تعرف على المتهم الاول قرب المحطة الطرقية واستغل سذاجته وضعف العقل ومارس عليه الجنس من دبره بالمستشفى الرائوي بعدما مده ب5 دراهم، ثم اصبح ياخذه الى الغابة ويمارس عليه الجنس كما انه عندما يغيب عنه يتوجه اليه بمنزل والده  ليلبي رغبته الجنسية ويغادر الى ان ضبطه والده.

المتهم نفى المنسوب اليه، وصرح انه كان يتردد على الحي من اجل التفسح خاصة ليلا  ولا علاقة له بالقاصر كما انه لم يهتك  عرضه ولم يسلمه اي مبلغ مالي وانه ليلة الحادث توجه الى الحي وتفاجئ بالمتهم الثاني يعرضه للضرب باداة حادة ولم يلج منزله.