لولا الأقدار الإلهية لخلف حريق بمخبزة الفاجعة بسطات

شب صباح ظهر اليوم الأحد 12 يوليوز حوالي الساعة الثانية والنصف، حريق مهول بإحدى المخابز الكائنة بشارع علال بن عبد الله حي سيدي بوعبيد بمدينة سطات.

أفادت مصادر إن عمال المخبزة المذكورة خلال قيامهم بأعمالهم تفاجئوا باندلاع النيران، نتيجة تسرب غاز البوتان، من إحدى قنينات الغاز التي يتم استعمالها لطهي الخبز والحلويات، الحادث خلف خسائر مادية مهمة، كما خلف إصابة أربع عمال بحروق وصفت حالتهم بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، وقد تمت إحالة احدهم إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء نظرا لحالته الحرجة.

قد انتقل إلى مكان الحادث فور توصلهم بالخبر، عناصر الوقاية المدنية التي عملت على إخماد النيران، ونقل الضحايا إلى المستشفى، كما حضر إلى عين المكان عناصر الشرطة القضائية ومصلحة الديمومة وعناصر الشرطة التقنية والعلمية التي عملت على إجراء معاينة ومسح لمكان الحادث كما تم فتح بحث لتحديد أسباب وملابسات الحادث.

الحادث خلف حالة من الهلع والخوف في صفوف ساكنة الحي، ولولا الأقدار الإلهية، لكانت الحصيلة مروعة، فالمخبزة تتوفر على 12 قنينة غاز والفرن لا يتوفر على شروط السلامة والأمان، كما وجد عناصر الوقاية المدنية صعوبة في الولوج إلى المخبزة.، وهنا يطرح السؤال حول الجهات المكلفة بمراقبة شروط السلامة والأمان بالمخابز؟؟ ومن هي الجهات التي تعمل على الترخيص لهم في غياب المعايير القانونية؟؟؟؟