كلب مسعور يخلق الرعب في ساكنة سطات

استقبل قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، مساء يوم الاثنين 14 نونبر الجاري، خمس أشخاص من ضمنهم تلميذين، بعد تعرضهم لعضات كلب ضال معنف، في أنحاء مختلفة من أجسادهم.

وحسب مصادر، فان المصابون، تعرضوا للعض على مستوى الممر تحت ارضي الرابط بين حي ميمونة وحي سيدي بوعبيد، عندما كانوا في طريقهم إلى منازلهم بحي ميمونة، حيث تقدموا إلى مصلحة الديمومة للأمن الوطني بسطات لتسجيل شكاية في الموضوع، ليتم توجيههم إلى المستشفى الإقليمي بسطات، حيث تلقوا العلاجات الأولية في انتظار إحالتهم بمركز محاربة داء السعار وسيتم فحصهم وفق الاختصاص، وتزويدهم باللقاحات الضرورية.

وأشارت المصادر نفسها انه تم خلق لجنة استعجالية مكونة من الطبيب البيطري ومساعديه وعناصر من الأمن الوطني لتتبع آثار الكلب الذي فر اتجاه السوق الشعبي "اشطيبة"، ومنه إلى "بحيرة البطوار"، حيث قاموا بحملة تمشيطية دون العثور عليه، ما زالت مستمرة للعثور عليه.

وما تجدر الاشارة اليه، ان مدينة سطات أصبحت تعرف انتشار الكلاب الضالة بعدد من الاحياء اضافة الى الدواب، وذلك في غياب استراتيجة واضحة من طرف الجهات المسؤولة لمحاربة هاته الظاهرة، التي تحلف حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين.