كفاءات مغربية في أوروبا تبحث عن فرص للشغل وإنشاء مقاولات بالمغرب خلال منتدى الكفاءات والأطر المغربية بأوروبا

احتضنت العاصمة الفرنسية باريس أمس السبت الدورة العاشرة لمنتدى الكفاءات والأطر المغربية بأوروبا (كاريير إن موروكو)، والذي شكل فرصة لهؤلاء الأطر لاستكشاف فرص الشغل وإنشاء مقاولات بالمملكة.

  ومكن هذا المنتدى الذي نظم تحت شعار " المغرب أرضية للتشغيل، والتعليم والمقاولات بإفريقيا "، الكفاءات من الشباب الراغبين في العمل بالمغرب من لقاء مختلف المقاولات والمؤسسات المغربية من جميع القطاعات التي توفر فرصا للشغل بالمغرب.
 
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح حمزة الإدريسي، عضو الهيئة المنظمة، أن هذا المنتدى يسعى لأن يكون موعدا سنويا للكفاءات المغربية والمقاولات والمؤسسات التي تعمل في المغرب، مشيرا إلى أن خمسة عشر مؤسسة تشارك في محطة باريس.
 
ونوه بالنجاح الذي عرفته هذه المبادرة التي انطلقت قبل عشر سنوات بمبادرة من كفاءات مغربية بالخارج، مشيرا إلى أن هذا المنتدى هو أول شبكة للكفاءات المغربية في العالم بأزيد من 250 ألف إطار من مختلف القارات.
 
ويعتبر (كاريير إن موروكو) في نفس الوقت بوابة ومنتدى للكفاءات المغربية عبر العالم الذي ينظم في دبي وباريس ولندن ومونريال والذي يتمحور حول فرص الشغل وإحداث المقاولات والاستثمار في المغرب.
 
ويقدم المنتدى للكفاءات المغربية بالخارج إمكانية الاطلاع على فرص الشغل التي يوفرها سوق الشغل في المغرب وربط اتصالات مباشرة مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة.