فاجعة.. فيضانات تدمر بنايات وتجرف معها عددا من المواطنين ضواحي تارودانت

فاجعة.. فيضانات تدمر بنايات وتجرف معها عددا من المواطنين ضواحي تارودانت

تسببت أمطار رعدية ضربت اليوم الأربعاء 28 غشت، جماعة "إمي نتيارت"، التابعة لقيادة أضار، ضواحي إقليم تارودانت، في فيضانات جرفت معها أكثر من 11 من المواطنين حسب مصادر محلية.

وقد كشفت مصادر ذاتها، أنه جرى انتشال 7 أشخاص، وأضافت أن الأبحاث جارية من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة عن مفقودين محتملين.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء في المنطقة هول الواقعة حيث  جرفت المياه بناية كان قد تحصن بها عدد من المواطنين، قبل أن تدمرها السيول وتجرفهم جميعا .حيث ظهر الضحايا فوق سُور عزلته الأمطار الفيضانية وسط السيول، وهم يصرخون ويطلبون النجدة، إلى أن انهار السور كليا وغرقوا.وظل السكان ممن كانوا في اليابسة يرددون الشهادة ويبكون، قبل أن يصرخوا: “مشاو مشاااو”.

وكانت السيول الجارفة قد غمرت أرضية ملعب دوار تيزيرت بقبيلة اداونضيف، تزامنا مع مباراة بين فريقين على أرضية الملعب لإجراء نهائي في دوري لكرة القدم المنظم بمناسبة عيد الأضحى، قبل أن تداهم سيول جارفة ناجمة عن أمطار طوفانية مناطق بالأطلس الكبير.

وأكدت مصادر محلية أن نشطاء سبق نبهوا إلى خطورة المكان الذي أقيم فيه الملعب الذي احتضن المباراة، لكن المسؤولين لم يتفاعلو مع هذا التحذير.