صاحب الجلالة الملك محمد السادس يصل الى قطر

حل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، عشية اليوم الخميس، بالدوحة قادما إليها من مملكة البحرين٬ وذلك في مستهل زيارة عمل وأخوة لدولة قطر.

ولدى نزول جلالة الملك من الطائرة بمطار حمد الدولي، وجد جلالته في استقباله صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وبعد أن استعرض جلالة الملك، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وأمير دولة قطر، تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية، تقدم للسلام على جلالته نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، وسفير دولة قطر بالمغرب السيد عبد الله فلاح عبد الله الدوسري.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك السيد المكي كوان سفير المغرب في الدوحة وأعضاء السفارة المغربية.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات بالمطار٬ توجه الموكب الرسمي إلى الديوان الأميري، حيث أقام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر٬ حفل استقبال رسمي على شرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

ولدى وصول جلالة الملك، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وأمير دولة قطر، إلى الديوان الأميري، التحق جلالته و أمير دولة قطر بالمنصة الشرفية، حيث جرت مراسم تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والقطري، قبل أن يستعرضا تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك أعضاء الوفد الرسمي القطري.

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، أعضاء الوفد الرسمي المغربي المرافق لجلالة الملك في هذه الزيارة، والذي يتألف على الخصوص، من مستشاري جلالة الملك السادة الطيب الفاسي الفهري، وفؤاد عالي الهمة، وياسر الزناكي، وعبد اللطيف المنوني، ومحمد الكتاني مكلف بمهمة بالديوان الملكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وقد خصص أفراد الجالية المغربية المقيمة في قطر استقبالا شعبيا وحماسيا كبيرا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعبيرا عن فرحتهم وغبطتهم بهذه الزيارة الملكية الميمونة.

فقد احتشد أفراد الجالية أمام الديوان الأميري بالدوحة ساعات قبل وصول جلالة الملك، حاملين الأعلام الوطنية المغربية وصور جلالته وهم يرددون شعارات النصر و التمكين لجلالة الملك.

وكعادته، أبى جلالة الملك إلا أن يتوجه نحو جموع الجماهير الغفيرة، ويصافحهم ويبادل التحية رعاياه الأوفياء الذين حجوا لتجديد ولائهم وإخلاصهم وارتباطهم الوثيق بشخص جلالة الملك وبأهذاب العرش العلوي المجيد.