سطات.. مصرع شخص في انقلاب سيارة لرؤوساء مصالح تابعين لوزارة التربية الوطنية

سطات.. مصرع شخص في انقلاب سيارة لرؤوساء مصالح تابعين لوزارة التربية الوطنية

شهدت الطريق السيار الرابطة بين سطات ومراكش عند النقطة الكيلومترية 94 التابعة لجماعة المشرع بن عبو إقليم سطات، صباح اليوم الجمعة فاتح نونبر، حادثة سير مميتة، اثر انقلاب سيارة خفيفة.

وحسب مصادر، فان سيارة خفيفة من نوع"داسيا لوكان" كان على متنها ثلاث رؤوساء مصالح يشتغلون بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي، كانوا قادمين من مدينة مراكش في اتجاه مدينة الرباط من اجل حضور احد الاجتماعات بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأضافت ذات المصادر، أن السيارة انقلبت على مستوى جماعة مشرع بن عبو إقليم سطات، عند النقطة الكيلومترية 94، بسبب عطب بإحدى عجلات السيارة حسب المصادر ذاتها، مما أسفر عن مصرع سائق السيارة"ح ا" الذي يبلغ من العمر حوالي 57 سنة  الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بمجرد ولوجه المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، فيما أصيب اثنين آخرين بجروح وتتراوح أعمارهما ما بين 41 سنة و 43 سنة.  

وقد انتقل إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي، وعناصر الوقاية والسلطة المحلية، حيث تم إجراء معاينة، والإشراف على نقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات لتلقي العلاجات الضرورية إلا أن السائق لفظ أنفاسه الأخيرة بمجرد ولوجه المستشفى ليتم وضعه بمستودع الأموات، كما تم فتح بحث قضائي لتحديد أسباب وملابسات الحادث.

والجدير بالذكر، أن الخط الطرقي من النقطة الكيلومترية 49 إلى غاية النقطة الكيلومترية 110، بالطريق السيار بمنطقة مشرع بن عبو، يعتبر نقطة سوداء، حيث عرف تسجيل عدد من حوادث السير المميتة، لذا وجب على الجهة المسؤول التدخل من اجل إيجاد حلول ناجعة للحد من حوادث السير التي يعرفها هذا الخط الطرقي.