درك سطات يفكك عصابة إجرامية روعت باحات الاستراحة

درك سطات يفكك عصابة إجرامية روعت باحات الاستراحة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية سطات، فجر اليوم الجمعة 30 نونبر، من فك لغز عصابة إجرامية متخصصة في السرقة روعت باحات الاستراحة بمنطقة بنكرير وسطات وبرشيد والدار البيضاء.

وحسب مصادر، فان توقيف هذه العصابة جاء على اثر كمين محكم وضعه عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع قائد السرية وقاموا بتنفيذه، أسفر عن توقيف ثلاث أشخاص من أفراد العصابة، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 سنة، وينحدرون من مدينة المحمدية والدروة وبرشيد، من ذوي السوابق العدلية، واثنين منهما صادرة في حقهما مذكرات بحث وطنية من طرف المصالح الأمنية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المتهمين نفذوا العديد من العمليات بمنطقة بنكرير وسطات وبرشيد والدار البيضاء، حيث كانوا يستهدفون السيارات التي تركن بباحات الاستراحة، ويقومون بسرقة محتوياتها بعد كسرها، مستخدمون سيارة من نوع " داسيا دستور" تابعة لأحدى شركات كراء السيارات بمدينة برشيد.

المتهمون تم اقتيادهم إلى مقر سرية الدرك الملكي بسطات، بعد إشعار النيابة العامة المختصة، ووضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، والاستماع إليهم في محضر تمهيدي في انتظار إحالتهم على أنظار العدالة لتتخذ في حقهم المتعين، فيما لازال البحث مستمرا من اجل إيقاف باقي أفراد العصابة المتورطين.