خمسة عشر سنة لمتهم بالقتل وهتك عرض قاصرة ببرشيد

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة سطات، الخميس الماضي، بمؤاخذة متهم من أجل جناية القتل العمد دون سبق الإصرار والترصد بعد إعادة التكييف وهتك عرض قاصرة، 

وأصدرت في حقه حكما بالسجن النافذ لمدة 15سنوات ، وبأدائه مبلغ 80 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني، و تحميله الصائر و الإجبار في الأدنى.

وقد أحيل المتهم"ح ز" مياوم، على الغرفة سالفة الذكر بمقتضى الأمر بالإحالة الذي أصدره المستشار المكلف بالتحقيق بالغرفة الأولى لمحاكمته من أجل جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وهتك عرض قاصر دون سن الثامنة عشر باستعمال العنف والاختطاف بواسطة ناقلة طبقا للفصول 392 و 393 و 394 و 485 و436 من القانون الجنائي، وألقي القبض على المتهم من طرف الضابطة القضائية للشرطة ببرشيد، بعدما تقدمت فتاة قاصرة"غ ح" بشكاية في شأن الاختطاف والاحتجاز وهتك عرضها بالعنف من قبل المتهم ، كما قام المتهم  بشخص أخر"ه ف" بالضرب والجرح بالسلاح أدت إلى وفاته.

واستمعت عناصر الشرطة للمشتكية فأفادت بأن المتهم اعترض سبيلها رفقة شخص آخر وأرغمها على امتطاء سيارة أجرة، توجها بها إلى غاية محطة توزيع الوقود وأنزلها المعني من السيارة وتوجه بها إلى غاية مقبرة سيدي الجيلالي وهناك تحت التهديد بالسلاح مارس عليها الجنس من دبرها، وعززت شكايتها بشهادتين طبيتين احدهما تشير إلى أثار العنف على مستوى فخديها.

واستمعت عناصر الضابطة القضائية لأخ الضحية والذي أكد بأن المتهم عرض شقيقه للضرب والجرح الخطيرين بالسلاح الأبيض أودت بحياته فيما بعد. فيما المتهم اعترف باعتدائه على الضحية بالضرب والجرح بواسطة السلاح، حيث أفاد انه وعلى إثر خلاف سابق بينه وبين شقيقة الهالك عرضهما للضرب والجرح بالسلاح الأبيض وبعدها علم أن الضحية في بحث عنه من أجل الانتقام لأخويه فأصبح يتردد نادرا على المدينة إلى غاية يوم الحادث حيث صادف الضحية في أحد محلات بيع الدجاج فأمسك به بشدة وعاتبه وتناول قطعة حديدية من نفس المحل ووجه بها عدة طعنات له في مختلف أنحاء جسمه ولاذ بالفرار، وبخصوص شكاية القاصرة ادعى عدم معرفته بها وعدم تذكره للوقائع الواردة بشكايتها. فيما الشاهدين اللذين تم الاستماع إليهما بخصوص النازلة، أكد أن المتهم حضر إلى مكان الحادث حيث كان يتواجد الهالك، ودخل معه في جدال ليستل من تحت ملابسه سكين ووجه للضحية طعنات في مختلف أنحاء جسمه.

وخلال التحقيق مع المتهم ابتدائيا وتفصيليا أفاد بخصوص شكاية القاصر أنه لا يعرفها ولا يتذكر ما قام به من أفعال منسوبة إليه من طرفها. وبخصوص مقتل الضحية أكد تصريحاته التمهيدية وأضاف بأنه أراد التسامح معه غير أنه رفض فنشب نزاع بينهما وأراد ضربه بسكين فانفلت منه وقام هو بأخذ أداة حادة مخصصة لتقطيع الدجاج ووجه إليه عدة طعنات، الأولى بالرأس والباقي بأنحاء الجسم  دون أن تكون له نية قتله ولاذ بالفرار.