حريق مهول بغابة”غورغو” ضواحي الناظور

تعرف غابة "غورغو" ضواحي مدينة الناظور، منذ ليلة أمس الخميس، استنفارا من طرف السلطات، نتيجة الحريق المهول الذي اندلع بها والذي أتى على مساحة غابوية مهمة.

وحسب مصادر محلية فإن أسباب هذا الحريق ما تزال مجهولة، إلا أن الفرضيات الأولـى ترجح احتمال اندلاعها بسبب المهاجرين الأفارقة الراغبين في إقتحام السياج الحدودي لمليلية المحتلة.

  وحسب مصادر عليمة، فإن عملية إخماد الحريق ما زالت متواصلة من طرف مختلف عناصر القوات العمومية، مع الاستعانة بثلاثة طائرات هليكوبتر تابعة للدرك الملكي من أجل التحكم في ألسنة النيران.

ونفى المصادر ذاتها أي تدخل لطائرات الهليكوبتر التابعة للوقاية المدنية الاسبانية في عملية إخماد الحريق، مشيرا إلى أن السلطات المغربية لديها من الوسائل ما يكفي لمواجهة الوضع.

وأشارت المصادر نفسها إلى كون الرياح التي تعرفها المنطقة ساهمت بشكل كبير في تنقل ألسنة النار بالغابة، وهو الأمر الذي صعب نوعا ما عملية إخماد الحريق بشكل نهائي، وأضافت المساحة المحروقة بغابة جبل غورغو باقليم الناظور، بلغت أزيد من 200 هكتار.

وقد انتقلت إلى مكان الحريق لجنة ولائية ترأسها والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، محمد امهيدية، ورئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، بالإضافة إلى عامل إقليم الناظور، المصطفى العطار، ورئيس المجلس البلدي للناظور، سليمان حوليش، ومنتخبين ببني أنصار.