ثلاثيني يرتكب مجزرة في حق زوجته وأصهاره

اهتزت ساكنة حي الانبعاث بمنطقة ازليلك الهامشية التابعة لجماعة عين الشقف و الواقعة بإقليم مولاي يعقوب 15 كلم وسط فاس، يومه الاثنين 20 يوليوز 2015،على وقع جريمة مجزرة جماعية بشعة،نفذها زوج هائج في حق زوجته و أصهاره.

وحسب مصادر مطلعة، فقد أقدم الزوج  على قتل زوجته واثنتين من أخواتها، باستعمال السلاح الأبيض، فيما أصاب اثنين آخرين من إخوانها بإصابات خطيرة،  وذلك عائلة زوجته الكائن بتجزئة الانبعاث 2. ورجحت مصادر ان يكون سبب الجريمة البشعة تفاقم الخلافات العائلية، التي اشتدت مع ارتفاع درجات الحرارة و إستال السلاح الأبيض لتنفيذ المجزرة الدموية في حق الضحايا.

و أضافت نفس المصادر، أن ضحايا الثلاث وصلوا جثث هامدة الى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، و يتعلق الأمر بزوجة الجاني المسمى قيد حياته "أ"و شقيقتها على التوالي "ب و ن"، بالإضافة  إلى شقيقن  للزوجة الهالكة اللذين دخلا في حالة غيبوبة فقد تم  وضعهما بقسم العناية المركزة و المركب الجراحي، في محاولة إنقاذهم من الطعنات القاتلة.

و في نفس السياق،هرعت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي إلى مسرح الجريمة الجماعية بحي الانبعاث القريب من دوار أزليلك و السجن المحلي للمنطقة للوقوف على نقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي بفاس.

عمد المسؤولين وأعوان السلطة قاموا بتمشيط المنطقة ليتم توقيف  الجاني المسمى "ع ك"و المزداد سنة 1976، في ظرف وجيز بأحراش المنطقة، ونقله الى مقر المصالح الأمنية، وقد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.